IMLebanon

14 مليار درهم مشتريات النساء في عقارات دبي

GulfBusinessWomen
ظهرت معاملات دائرة أراضي وأملاك دبي أن الاستثمارات العقارية المسجلة باسم النساء نحو 14 مليار درهم قيمة 5742 صفقة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري حسب ما نقلت صحيفة البيان.
ويقول مدير عام الدائرة، سلطان بطي بن مجرن : إن «المنزل هاجس المرأة منذ الأزل، ودائماً ما تربط المرأة حياتها بسقف المنزل وتعتبره حجر الأساس في طمأنينة العائلة وضماناً لنجاح مسيرتها، ولأنها تتمتع بحدس لا يخطأ فهي تدرك مغزى الاستثمار العقاري ولا تتأخر في خوض غماره أو دعم الرجل وتشجيعه للدخول فيه».
ولا يستغرب بن مجرن تزايد أعداد السيدات اللاتي يدخلن السوق يومياً، فقد بلغ عدد صفقاتهن 14 مليار درهم تقريباً منها 4383 صفقة أبرمتها نسوة أجانب بقيمة 9.9 مليارات درهم، فيما أبرمت نساء عربيات 557 صفقة بقيمة 1.2 مليار درهم، في حين أبرمت النسوة الخليجيات 802 صفقة بقيمة تجاوزت 2.7 مليار درهم.
ويؤكد بن مجرن أن ثقة النساء في عقارات دبي تتجلى في تزايد أعدادهن وعدد الصفقات وقيمتها، إذ زادت استثمارات النساء في السوق العقارية خلال الأشهر السبعة من العام الجاري على استثمارات النساء في عام 2012 بأكلمه، فقد أبرمن 5434 صفقة بقيمة 13 مليار درهم.