IMLebanon

عراجي لـ”السياسة”: الوضع في البقاع خطير جداً ولا يبشر بالخير

asem-araji

 

حذّر عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي من خطورة الوضع الأمني في البقاع في حال نفذ تنظيم “الدولة الإسلامية” و”جبهة النصرة” تهديداتهما بذبح العسكريين المحتجزين لديهما، واصفاً الوضع في البقاع الشمالي بأنه “مقلق ولا يبشر بالخير أبداً، لأن الناس في هذه المنطقة يعيشون حالة غليان واحتقان شديدين”.

وقال عراجي في تصريح لصحيفة ”السياسة” الكويتية: “لا أحد يعلم ماذا قد يحصل في حال تعرض أي من الجنود لسوء”.ورأى أنّ الحكومة لم تكن حاسمة في قراراتها بالنسبة لهؤلاء الجنود، ومن هنا أتى رفض الأهالي الاجتماع بـ”خلية الأزمة” برئاسة الرئيس تمام سلام، شعوراً منهم بعدم إيلاء الحكومة قضية أبنائهم الاهتمام الكامل.

وتساءل بشأن إذا كانت هناك مفاوضات سرية لإطلاق سراحهم، مضيفاً أنه “كان الأجدى بالحكومة طمأنة ذويهم إلى متابعة هذا الموضوع بشكلٍ جدي”.واعتبر أن “الحكومة برفضها المقايضة ارتكبت خطأً قاتلاً قد ينجم عنه سد كل المنافذ التي تساعد في الإفراج عنهم”، متسائلاً بشأن البديل بعد هذا القرار.

ورأى عراجي من جهة ثانية، أن لا حل لأزمة لبنان في المدى المنظور قبل معرفة الحل في العراق، موضحاً أنه “إذا تشكلت الحكومة العراقية فمعنى ذلك أن هناك بوادر للحلحلة في المنطقة، وإلا فإن الوضع سيبقى على حاله ولا انتخاب رئيس جمهورية في وقت قريب، لأن لبنان لم يعد في أولويات الدول الكبرى المهتمة بمكافحة الفساد”.