IMLebanon

“الأخبار”: هل يُفجّر إشكال الملولة جبهة التبّانة ــ الجبل مجدداً؟

tripoli

 

أوضحت مصادر في باب التبانة لصحيفة “الأخبار” أن ما جرى عند مستديرة الملولة من تلاسن هو خلاف على أفضلية المرور، وأن الأمر ليس له أبعاد سياسية أو أمنية، لكن بعدما تبين أن المصابين من جبل محسن، ارتفع منسوب الحذر من مضاعفات سلبية له، وخصوصاً بعدما أصدر الحزب العربي الديمقراطي بياناً اتهم فيه مجموعة من الأشخاص المعروفين بالأسماء والانتماء، بالاعتداء على شخصين بعد علمهم أنهما من جبل محسن.

وأوضح عضو المكتب السياسي في الحزب علي فضة لـ”الأخبار” أن الإشكال بدأ فردياً، ولم يكن كميناً كما أشاع البعض، وكان يفترض أن ينتهي لحظة وقوعه، لكن بعدما عرف الطرف الآخر أن الجندي ورفيقه هما من جبل محسن سحب أحد المسلحين مسدسه وأطلق النار منه فأصابهما.

ولفت إلى أن أسباب الحادث مرتبطة باستمرار خطاب التحريض السياسي والمذهبي الذي يستهدفنا، مشيرًا إلى أنه بالرغم من ذلك فقد بذلنا جهدنا لاحتواء الحادث، لأنه لا مصلحة لنا في تصعيد الموقف وتوتير الأجواء.

مخاوف فضة شاركته فيها مصادر إسلامية في طرابلس، أبدت للصحيفة نفسها خشيتها ليس من الحادث بحد ذاته، بل من إمكانية تكراره، واحتمال أن يؤدي ذلك إلى إعادة الوضع الأمني في المدينة إلى النقطة الصفر.