IMLebanon

الحجار: لعدم التدخل في عمل الحكومة من أجل عدم تعقيد الأمور

mohamad-el-hajjar

أوضح عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار أنّ “تنظيم “داعش” هو منظمة ارهابية حاولت ان تتخذ من الاسلام غطاء لتتبرر افعالها، وهو بعيد كل البعد عن رسالة الاسلام”.

الحجار، وفي حديث إلى إذاعة “لبنان الحر”، قال: “المسلمون معنيون بمواجهة “داعش”، ويجب التوحد لمواجهتها”، موضحاً انّ “ما يحصل في البلاد لا شك انّه يطال الجميع، ويجب إعتماد العقلانية والواقعية في هذا المجال”.

واكد أنّ “من اهداف الارهاب اليوم هو اثارة الفتنة الداخلية بين المسلمين انفسهم وبين المسلمين والمسيحين، وبالتالي يجب التوحد لمواجهة هذا الارهاب جماعياً”، مشدّداً على أنّ “ما يجمعنا كلبنانيين هو الدولة والمؤسسات الشرعية”.

ولفت الحجار الى انّ “ردة فعل اهالي الشهيدين علي السيّد وعباس مدلج كانت راقية، ويجب الاقتداء بهما”، داعياً إلى “عدم التنظير ووضع شروط لعمل الحكومة”، وقال: “يجب اعطاء الثقة للجنة الوزراية المكلفة متابعة ملف العسكريين لمعالجة هذه المسألة الوطنية ودعم خيارات هذه الحكومة، والا إذا رفضنا ذلك، فيعني أنّنا نرفض ايجاد حل لهذه الازمة”.

وأكد أنّ “الحكومة هي المسؤولة عن اعطاء القرار السياسي”، داعياً الجميع الى “عدم التدخل في عمل الحكومة من أجل عدم تعقيد الامور”.

وأوضح الحجار أنّه “يجب انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد”، وقال: “الدكتور سمير جعجع هو مرشحنا الرئاسي، والعماد ميشال عون ليس مرشحاً توافقياً كونه لم يتصرف على هذه القاعدة”.

September 8, 2014 09:22 AM