IMLebanon

اعتصام لاصحاب الكسارات في شتورا لتوقيف رخصهم: لاستئناف العمل خلال يومين واي تعرض لنا سنتحرك ونقفل الطرق

Shtura-road

نفذ اصحاب الكسارات ومستودعات “الستوكات” في التويتة في البقاع الاوسط اعتصاما صباح اليوم وقطعوا طريق شتورا – زحلة بالشاحنات، احتجاجا على قرار وزارة الداخلية بتوقيف العمل برخصهم.

وتلا رئيس بلدية حزرتا احمد ابو حمدان بيانا دعا فيه الى “الرجوع عن قرار توقيف العمل برخص “الستوكات” والمستودعات الصادر من وزارة الداخلية، واعادة السماح بالعمل بالمقالع والكسارات في منطقة التويتة اسوة بباقي المناطق، فالظلم بالسوية عدل بالرعية، واعطاء مهل ادارية بقرار من مجلس الوزراء وعبر وزارة الداخلية والبلديات الى حين البت بموضوع عمل المقالع والكسارات”.

وأعلن “ان الاهالي واصحاب الكسارات والعمال والمستخدمين سيستأنفون العمل بالكسارات خلال يومين من تاريخ يوم الاعتصام، اسوة بباقي المناطق، واي تعرض لتوقيف عملهم وكسب لقمة العيش بعرق الجبين سينتج عنه تحرك شعبي واسع واقفال للطرق الدولية (ضهر البيدر- بيروت وترشيش- نهر الموت) بآلياتنا وشاحناتنا واهالينا وعائلاتنا”.

وطلب من المعنيين “اعادة النظر بالقرارات المجحفة والسماح للناس بكسب لقمة العيش بعرق الجبين والكد والجهد السليم، حتى لا يصل بنا الامر ان نصبح خارجين عن القانون دفاعا عن حقنا ولقمة عيش اولادنا”.

وقال: “نسأل الرئيس تمام سلام القيم على حكم البلاد، هل اصبح القطاع الخاص في لبنان محسوبا على اصحاب الصفقات “والكومسيونات” والاستزلام لبعض حيتان الاموال والمافيات المغطاة باسم الشعب بلقب وزير ونائب وخصوصا في قضاء زحلة، فهؤلاء اصبحوا اكبر من لبنان، أهذا هو لبناننا يادولة الرئيس؟”.

وناشد المسؤولين والمعنيين “المؤتمنين على سلامة عيش المواطنين والساعين دوما للمحافظة على مصالح وأمن الناس والوطن، وهم حماة القانون والدستور وضمانة بقاء العيش المشترك، انصافنا في لقمة عيشنا اسوة بجميع العاملين في قطاع الكسارات ورفع الضرر والاذى المباشر وغير المباشر عن مصالحنا ومؤسساتنا ليبقى عرق الجبين والكد السبيل الوحيد لكسب قوتنا وتأمين معيشتنا، واضعين مطالبنا امانة عندكم كونكم الضمانة الاكبر لاحقاق الحق”.