IMLebanon

“تاتش” تجدّد التزامها التنمية الاقتصاديـة: دعم “تحدي تطبيقات الأجهزة النقّالة العربية”

MTCTouch2
بإدارة مجموعة “زين”، أعلنت شركة “تاتش” touch رائدة الإتصالات الخليوية، دعمها “تحدّي تطبيقات الأجهزة النقالة العربية 2014 “(AMAC) في لبنان كبلد مستضيف، بحصة سوقية تبلغ 53%. وفي بيان صادر عن الشركة، “تتماشى هذه الخطوة مع سياسة “تاتش” في مجال المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع وزارة الإتصالات، بحيث يهدف تحدي AMAC الإقليمي إلى تشجيع مبادرات الأعمال المبتكرة المحلية، ويُقام في ستة بلدان عربية في الوقت نفسه، بما في ذلك لبنان وتونس والأردن وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة”.

نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ Touch وسيم منصور قال في هذا الصدد: يشكّل موضوع دعم المبادرات المحلية في عالم الإبتكار والتي تساهم في تطوير قيمة اقتصادية في لبنان، جزءاً من التزام شركتنا الثابت على المستوى الوطني، تجاه النمو الاقتصادي للبنان. وتُعتبر خبرة “مجموعة زين” الواسعة، رافعة هامة على هذا المستوى.

وأضاف: تبيّن الأرقام توفُّر ما لا يقل عن 22 مليون هاتف ذكي وكمبيوتر لوحي ‘tablets’ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهذا يشكّل فرصة للمبدعين المحليين وأصحاب الأفكار الاستثمارية، لتنمية أعمالهم. فضلاً عن ذلك، ساهم نمو استهلاك الـ”داتا” على الأجهزة الخليوية بفضل إدخال تقنيات 3G و4G في بلدان عربية عدة، في إتاحة الوصول إلى شبكة الإنترنت عبر هذه الأجهزة على نحو أوسع. كما تثبت بيانات استعمال الانترنت ونسب اختراق الهواتف الذكية توافر أرضية مناسبة لنمو التطبيقات المحلية في المنطقة.

دو ليتراز: من جهته أوضح عضو مجلس إدارة معهد الابتكار التطبيقي وأحد مؤسسي AMAC الدكتور باريس دو ليتراز أن “سوق التطبيقات يشهد وتيرة نمو سريعة لم تكن في الحسبان، بما يغيّر طريقة تفاعلنا مع العالم وتحويل الفرص المتوفرة في محيطنا”. وقال: يُعتبر AMAC منصة مثالية لتقديم مساحة حيوية للشباب العرب للتعبير عن أفكارهم وإطلاق مؤسساتهم وتطوير محتوى عربي جديد يشهد طلباً كبيراً ويسدّ حاجات سوقٍ متعطشة لهذا النوع من المبادرات.