IMLebanon

الجيش يصدّ المسلحين في الجرود ويستعيد تلة الحصن و”حزب الله” ينكفئ في القلمون

army-lebanese-5

 

أعربت مصادر وزارية لـ”المستقبل” عن تفاؤلها بنجاح الاتصالات السياسية الجارية على مختلف المستويات في إخماد نيران الفتنة وتطويق الأعمال المخلة بالأمن والسلم الأهلي في البلد،

وأبدت أوساط رسمية عاملة على خط اتصالات التهدئة لـ”المستقبل” استغرابها لغياب “حزب الله” عن السمع خلال الساعات الأخيرة، موضحةً أنّ مسؤولي الحزب المعنيين باتصالات التهدئة الجارية بين المناطق انقطعوا فجأة أمس عن التجاوب مع هذه الاتصالات.

وشنت وحدات من الجيش عمليات دهم وتفتيش في بلدتي بريتال والطيبة أمس شملت منزل خاطف صوان المدعو حسين طليس الملقّب بـ”حسين جميلة” وعمدت إلى توقيف امرأتين إحداهما زوجته كما أكدت مصادر أمنية لـ”المستقبل”، بالإضافة إلى توقيف عدد من المقرّبين منه بعد مداهمة منازلهم في المنطقة.

وتحدثت مصادر أمنية لصحيفة “المستقبل” عن معارك عسكرية أخرى وقعت الإثنين بين عناصر من “حزب الله” وأخرى من المجموعات المسلحة في جنوب جرود المنطقة، لافتةً الانتباه إلى أنّ هذه المعارك لا علاقة لها بملف المخطوفين العسكريين بل هي متصلة بتقدّم الثوار السوريين في القلمون حيث اضطر “حزب الله” إلى الانكفاء والتراجع تحت وطأة هذا التقدّم باتجاه الحدود اللبنانية، في وقت شنت مقاتلات النظام السوري سلسلة غارات ليلاً على جرود المنطقة.

إلى ذلك، ذكرت صحيفة “النهار” نقلًا عن مصدر امني قوله ان الجيش تمكن ليل الاثنين من استعادة تلة الحصن والتلال المحاذية لها بالاضافة الى معابر غير شرعية كان يستخدمها المسلحون للتنقل بين مواقعهم في الجرود وعرسال. وحصلت العملية في شكل مباغت وسريع فلم تستمر سوى نصف ساعة ونفذتها عناصر من الوحدة الخاصة المعززة باللواء الثامن وسط اسناد ناري من المدفعية والدبابات، وتمكن الجيش من تحصين الموقع وتثبيته ونشر مئات الجنود لحمايته.