IMLebanon

إضراب في لوفتهانزا يؤدي الى الغاء 140 رحلة تؤثر على 15300 راكب

Lufthansa

الغيت الاربعاء نحو 140 رحلة من مطار ميونيخ الى وجهات اخرى في المانيا وباقي اوروبا بسبب اضراب لطياري شركة لوفتهانزا الالمانية ما يؤثر على نحو 15 الف و300 راكب، بحسب متحدث باسم المجموعة.

وقال المصدر “زدنا عدد الرحلات الملغاة حتى يكون لدينا الطائرات والاطقم التي سنكون في حاجة لها بعد انتهاء الاضراب حتي يمكننا العودة الى الحركة الطبيعية في اسرع وقت ممكن”.

وكانت الشركة اعلنت امس الغاء 110 رحلات.

واضاف المتحدث ان الرحلات العابرة للقارات المنطلقة من ميونيخ لم تتاثر.

وقال “نهتم حاليا باطلاع وارشاد ركابنا” موضحا ان لوفتهانزا ارسلت نحو ثمانية الاف رسالة نصية قصيرة هاتفية او الكترونية الى عملائها منذ الاعلان عن هذه الحركة الاجتماعية لاخطارهم بهذه العرقلة وتفادي حدوث فوضى في المطار.

كانت نقابة الطيارين الالمان (كوكبيت) اعلنت الثلاثاء اضرابا جديدا هو الثالث في غضون عشرة ايام للرحلات المقررة من مطار ميونيخ الاربعاء بين الساعة 10,00 والساعة 18,00 (من 8,00 الى 16,00 ت غ).

ومنذ الاعلان في نهاية اب عن فشل الفاوضات مع الادارة بشان شروط التقاعد المبكر لطياري المجموعة نظمت النقابة حركتي اضراب سابقتين.

وقد ارغم اخر هذين الاضرابين مساء الجمعة الشركة على الغاء اكثر من 200 رحلة في المانيا واوروبا ما اثر على نحو 26 الف راكب.

وفي بداية نيسان الماضي ادى اضراب طياري لوفتهانزا لمدة ثلاثة ايام الى الغاء الاف الرحلات وكلف المجموعة نحو 60 مليون يورو.