IMLebanon

سوق دبي يتكبد خسائر قاسية بـ3.3% بضغط من سهم “إعمار”

dubai-Stock-Market

علاء المنشاوي

ضغطت خسائر سهم إعمار العقارية اليوم في سوق دبي المالي على المؤشر الرئيسي ليتكبد خسائر قاسية بـ3.36%، وسط تداولات فاقت متوسط معدلاتها اليومية بـ1.899 مليار درهم.
ومن المقرر أن يكون اليوم الأربعاء آخر موعد لشراء المستثمرين لسهم إعمار للمشاركة والاستفادة من حق الأولية للاكتتاب في أسهم “إعمار مولز”، الذي سيبدأ الأحد المقبل 14 سبتمبر الجاري.
وخسر سهم إعمار في نهاية جلسة اليوم نحو 2.67%، إلى مستوى 10.95 درهم، بتداولات بلغت قيمتها 454 مليون درهم.
ولم يكن سوق دبي الضاغط الوحيد على مؤشر سوق دبي، حيث تعرض لضغوط قوية من جانب سهم أرابتك القابضة والذي هوى بنسبة 9.18%، إلى مستوى 4.45 درهم، بتداولات892 مليون درهم.
وقال عضو الجمعية الأميركية للمحللين الفنيين حسام الحسيني إن السوق كانت تجهز نفسها لعميات تخارج من سهم إعمار العقارية؛ تجنباً لأية مخاطر محتملة.
وأضاف الحسيني أن سهم إعمار يشهد عمليات مضارباتية منذ يوم الأحد الماضي، حيث يقوم المستثمرون بعمليات جني أرباح عقب كل ارتفاع.
وقال الحسيني “لا أعتقد أن الكثيرين كانوا سيشترون سهم إعمار للحصول على حق الأولوية باكتتاب إعمار مولز، ما دفع السهم لعمليات مضاربية طيلة الأسبوع الماضي، وحالة خوف من جانب المستثمرين، واليوم شهد السهم عمليات تخارج”.
وأكد الحسيني أن ما عمق الخسائر في سوق دبي ضغوط الأسواق العالمية، بالإضافة إلى تراجع سهم أرابتك الذي زاد الأمر سوءاً.
وأوضح أن المستثمرين كانوا يراهنون على عملية نقل الملكية، والتي كانت وراء تحركات السهم، والإشاعات التي كانت تتردد أن تتم نقل الملكية قبل 15 سبتمبر وهي فترة حظر المطلعين، ونظراً لعدم حدوث أي جديد حدثت عمليات بيع قوية.