IMLebanon

البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يعزز التجارة الدولية في الأردن

EuropeanInvestmentBank
محمد الدعمة
عزز البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أنشطة الاستيراد والتصدير في الأردن من خلال توفير تسهيلات تجارية مبلغ 10 ملايين دولار للبنك الأهلي الأردني في إطار «برنامج تيسير التجارة» التابع للبنك.
وقال بيان «برنامج تيسير التجارة»: «سيساعد البنك الأهلي الأردني في توفير مجموعة واسعة من منتجات التمويل التجاري لزبائنه وتطوير منتجات جديدة».
كما يسمح هذا الدعم للبنك الأهلي الأردني بالوصول إلى مجموعة أوسع من الشركات العاملة في مجال التجارة عبر الحدود.
ونقل البيان، الذي تقلت «الشرق الأوسط» نسخة منه، عن هيلداغارد غاسيك، المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قولها إن الدخول في شراكة مع البنك الأهلي الأردني يشكل خطوة مهمة نحو مشاركة البنك الأوروبي في الأردن وستعزز هذه الشراكة أنشطة التجارة الدولية وتزيد من دعم الشركات الأردنية، بما يساهم في النمو الاقتصادي للبلاد.
من جانبه، قال النائب الأول للرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال المساندة في البنك الأهلي الأردني سعد المعشر: «إنه لامتياز حقيقي الوصول إلى اتفاق الشراكة الاستراتيجية هذا مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، حيث سيعمل على تيسير وتحسين عمق ونطاق أنشطة تمويل التجارة لزبائننا وسيزيد من تدفق التجارة، وهو لن يحفز نمو الأعمال التجارية فقط لعملائنا، ولكنه سيدعم أيضا توسيع الاقتصاد الكلي في الأردن».