IMLebanon

إلتئام مجلس الوزراء وملف اللاجئين من خارج الجدول

tamam-salam-government

بدأت الجلسة العادية لمجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء تمام سلام، عند الرابعة والنصف عصر اليوم في السراي الحكومي، بحضور غالبية الوزراء الذين غاب عنهم الوزراء بطرس حرب وجبران باسيل وروني عريجي.

وعلى جدول أعمال الجلسة 67 بنداً عادياً، ومن خارج جدول الاعمال أكثر من ملف أبرزها ملف اللاجئين السوريين والمقررات التي تم التوصل اليها خلال اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النازحين السوريين، والذي عقد أمس في السراي الحكومي.

وقبيل الجلسة، أشار وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر رداً على سؤال عن الاوضاع الامنية في منطقة البقاع، الى “عقد لقاء عام موسع في بعلبك الاحد المقبل، يضم كل فاعليات المنطقة للبحث في الاوضاع العامة في البقاع وبشكل خاص الوضع الامني”.

واعتبر وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب أنّ موضوع عرسال “هو الاساس في كل المحادثات، كما انّ الموقف من اقامة المخيمات للاجئين السوريين واضح، وهو اقامتها خارج الحدود اللبنانية او في المناطق العازلة بين البلدين”، مشيراً الى انّ “لا توافق، ولكن ايضاً لا خلاف في مجلس الوزراء على هذا الموضوع، وخصوصاً أنّ هناك مساحات واسعة من الاراضي تابعة للبنان لجهة المصنع يمكن اقامة مثل هذه المخيمات فوقها”.

وقال وزير الاعلام رمزي جريج إنّ “لبنان يتعرض لاعتداء من الارهابيين، وبالتالي فإنّ الحاجة تدعو الى الدفاع من الداخل من خلال دعم الجيش، اضافة الى الدعم العربي والاجنبي”.

September 11, 2014 05:21 PM