IMLebanon

35 مليون جنيه مساعدة أميركية لوزارة الصحة المصرية

adel-adawi

تلقى وزير الصحة المصرية عادل عدوي عرضاً من الحكومة الأميركية لدعم الحكومة المصرية بمنحة قدرها ٣٥ مليون دولار لمكافحة فيروس “سي” (التهاب الكبد الوبائي) والوقاية منه ، من خلال فريق عمل مشترك ما بين مركز الوقاية من الأمراض في أميركا وخبراء مصريين في هذا المجال.

والتقى الوزير المصري وفداً دبلوماسياً اقتصادياً أميركياً، أوضح أن العرض الأميركي يساهم في معرفة أفضل الوسائل لمكافحة المرض وأفضل الحلول للقضاء على الفيروس.

وأوضح عدوي أن مصر تعاني من آثار كبيرة للأمراض المعدية وغير المعدية، ومن أهم هذه الصعوبات الوقاية من الإصابة بفيروس “سي” ، والتحكم في معدلات الإصابة به، كذلك من أهم الأولويات هي الوقاية من فيروس “كورونا” .

وأشار وزير الصحة إلى أن تلقى الدعم التقني من الدول ذات التجارب الناجحة في مجال السياسات الصحية الناجحة مثل الولايات المتحدة سيكون مهما ومفيدا جدا لمصر، ليس فقط في مجال الإمداد بالدعم التقني للمشروعات والبرامج المصرية، ولكن من خلال بناء القدرات لتسريع وتيرة الإصلاح والإنجاز بشكل أكبر .
وعلى صعيد آخر ، قال جون غيليستاد رئيس وحدة البحوث الطبية في البحرية الأميركية في مصر إن معامل “النامرو ٣ ” في مصر اقتربت من المراحل الأخيرة لتشخيص مرض “الإيبولا” عن طريق تحليل جديد، إذ أن هذا التشخيص غير متوفر إلا في دولتين في العالم.