IMLebanon

طائرات عسكرية أميركية في أربيل تمهيدًا لضرب “داعش”

plane

 

أعلن “البنتاغون” عن نشر قسم من الطائرات العسكرية الأميركية في أربيل تمهيداً لتنفيذ ضربات جوية لمواقع “داعش” الذي قتل وزير حربه أبو عبد الرحمن الشامي في الفلوجة. فيما تتواصل الهجمات الإرهابية مودية بحياة 16 عراقياً في بغداد وكربلاء والنجف.

وأفاد مسؤولون في وزارة الدفاع الأميركية أن “الولايات المتحدة ستبدأ نشر قسم من طائراتها العسكرية في أربيل بكردستان العراق” تمهيداً لشن ضربات جوية على مواقع التنظيم.

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية جون كيربي قال: “إن البنتاغون يريد تقديم دعم جوي أكثر هجومية لقوات الأمن العراقية”، مؤكداً “أن 475 مستشاراً عسكرياً إضافياً سيصلون إلى العراق خلال الأسبوع المقبل”.

من جهة ثانية، رحب ناطق باسم رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بإعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما في استراتيجيته، الوقوف مع العراق في حربه ضد “داعش” والجماعات الإرهابية.

وأشار المسؤول العراقي إلى “أن دحر هذا التنظيم الإرهابي على الأراضي العراقية واجب العراقيين أنفسهم على الرغم من الحاجة إلى دعم المجتمع الدولي لمواجهته”، لافتاً في الوقت ذاته “إلى أهمية احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية”.