IMLebanon

موسكو تتهم واشنطن بالسعي لقطع علاقات روسيا الاقتصادية مع أوروبا

Sergay-lavrove1

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت الولايات المتحدة بالسعي الى “قطع العلاقات الاقتصادية” بين موسكو والاتحاد الاوروبي، وذلك غداة دخول عقوبات اوروبية جديدة بحق روسيا حيز التنفيذ على خلفية الازمة في اوكرانيا.

وقال لافروف كما نقل عنه بيان للخارجية الروسية في مقابلة مع قناة “تي.في سنتر” الروسية ان “الولايات المتحدة تريد استغلال الوضع الراهن لقطع العلاقات الاقتصادية بين اوروبا وروسيا”، وخصوصا لتفرض على الاتحاد الاوروبي شحناتها من الغاز علماً بأن سعره أعلى بكثير من سعر الغاز الروسي.
واعتبر ان واشنطن تأمل “بتأمين الظروف الاكثر ملاءمة في اطار المفاوضات حول اقامة شراكة تجارية واستثمارية على ضفتي الاطلسي”.

واوضح لافروف ان الولايات المتحدة تحاول عبر ذلك “ان تفرض على اوروبا شحنات الغاز المسيل الأميركية باسعار لا يمكن ان تكون تنافسية مقارنة باسعار الغاز الروسي”.
من جهة أخرى، اتهم الاتحاد الاوروبي بانه “مستعد للتضحية باقتصاده من اجل السياسة”، مشددا على ان بروكسل كانت قررت اعداد سلسلة جديدة من العقوبات بحق روسيا في الخامس من أيلول (سبتمبر)، في اليوم نفسه لتوقيع اتفاق لوقف اطلاق النار في اوكرانيا “بفضل مبادرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل كل شيء”.