IMLebanon

توقيع مذكرة تفاهم بين “البترول الكويتية” و”الهيئة العامة للبيئة”

knpc

اعلنت مؤسسة البترول الكويتية توقيعها مذكرة تفاهم في مجال تبادل المعلومات مع “الهيئة العامة للبيئة”.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم السبت إنها “وقعت مذكرة التفاهم مع هيئة البيئة الخميس الماضي في مبنى المجمع النفطي”، موضحة أن “هذه المذكرة تشمل 14 مادة تشكل الإطار العام والآلية التنفيذية بشأن التعاون في مجال تبادل البيانات والمعلومات”.
ولفتت الى أن “هذه المذكرة تأتي ضمن إطار السياسة العليا لدولة الكويت لتعزيز القدرات في تكوين قاعدة معلومات بيئية متكاملة، وتطبيقاً لما نص عليه الباب السادس من قانون حماية البيئة الداعي إلى الالتزام بتبادل البيانات بين مؤسسات الدولة مع الهيئة العامة للبيئة”.
وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني إن “مذكرة التفاهم مع الهيئة العامة للبيئة تاتي في إطار التعاون المشترك والكبير بين المؤسسة والهيئة وفي إطار تعزيز جهود الحفاظ على البيئة في البلاد”.
من جهتها، اوضحت المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالوكالة رجاء البصيري، أن “المذكرة تندرج ضمن مشروع (الرؤية 2030) الذي أطلقته الهيئة العامة للبيئة تحت عنوان (رؤية دولة الكويت للبيانات البيئية)”.
واكدت البصيري أن “مذكرة التفاهم تسهم بدورها في رسم سياسة بيئية لدولة الكويت من خلال مشروع نظام معلومات الرقابة البيئية (إيمسك) الذي يشتمل على أحدث الأجهزة والبرمجيات وشبكات العمل”، مشيرة إلى أنه “نظام يؤسس لقاعدة البيانات الخاصة بالبيئة في البلاد”.