IMLebanon

بالصورة: مرسيديس C25 ذكية وفائقة السرعة

mercedes-c

 

عرضت شركة “كارلسون” الرائدة في تعديل السيارات بألمانيا والعالم، برنامجها التعديلي الجديد لسيارة “مرسيدس SL 65 AMG”، ليصبح اسمها الجديد “مرسيدسC25 رويال”، التي لم يصنع منها سوى 25 نسخة تم تسليم 6 منها. عند المقارنة بين النسخة القديمة والمعدلة منها، فإن ” C25رويال” أخف بـ180 كيلو غراماً في الوزن، وأسهم استخدام الألمنيوم في صناعة عدد من أجزاء الهيكل والمحرك، فضلاً عن الاعتماد في زيادة مكونات ألياف الكربون في الغطاء والمحرك، في تقليل الوزن.

ومن ضمن الأجزاء التي تم تغييرها في السيارة لتقليل الوزن أيضاً هو نظام الفرامل، فقد أصبحت من نوع فرامل السيراميك بدلاً من الفرامل الأخرى الثقيلة، ومع ذلك، فإن التصميم وتقليل الوزن ليس الجزء الوحيد الذي ركزت عليه “كارلسون”، فهناك تغيير كبير تحت غطاء محرك السيارة.

محرك ” C25 رويال” العملاق مكون من 12 أسطوانة من نوع “بيتربو” وذي سعة 6 لتر بقوة 753 حصاناً، وعزم يتخطى حاجز 1.110 نيوتن/متر فقط، وهذا بدلاً من رفعها إلى 1.30 نيوتن/متر، وتصل سرعتها إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.7 ثانية، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 325 كيلومتراً في الساعة، ما يعني حرفياً “في غمضة عين”.