IMLebanon

المشنوق: لا أتحمل مسؤولية إجراء الانتخابات في ظل الظروف الأمنية

Nohad-el-mashnouk

 

اشار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق في دردشة مع “النهار” في الطائرة المتجهة من بيروت الى قطر، الى انه قام بواجبه كاملا في التحضير لإجراء الانتخابات النيابية والوزارة بات جاهزة لذلك، لكنه من موقعه لا يضمن إجراء الانتخابات في موعدها في ظل الظروف الأمنية الراهنة وأبلغ مجلس الوزراء بأنه لا يتحمل مسؤولية ذلك، وقال: “ان هذا الأمر يتطلب قرارا سياسيا يتخذ على مستوى الحكومة والمجلس النيابي”.

أما في موضوع التفاوض في شأن العسكريين المختطفين فقد أمد المشنوق على موقف مجلس الوزراء في هذا الشأن والذي يركز على نقطتين: التفاوض عبر الدول المؤثرة فقط ورفض المقايضة إلا وفق القوانين اللبنانية وبشرط عدم المساس بهيبة الدولة.

وكشف المشنوق ان الدولة اللبنانية بدأت التفاوض بعد ست ساعات على عملية الاختطاف لأن حياة العسكريين وسلامتهم من مسؤولية الحكومة ولا يمكن ولا يجوز التفريط بهما بأي شكل، لافة الى انه لم يتوقف التفاوض إلا منذ ست ساعات ربما، في إشارة الى الوقت الفاصل بين الليل وساعات الصباح الأولى.

ونوه المشنوق بالمبادرة التي قامت بها هيئة العلماء المسلمين والتي أفضت الى تحرير ١٠ من المخطوفين، لافتا الى ان كل مبادرة من شأنها ان تؤدي الى تحرير العسكريين مرحب بها.