IMLebanon

اوغاسبيان: لقيام حراك مسيحي على مستوى بطاركة الشرق الاوسط والعالم ككل

jean-ogasapian1

 

أوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب جان اوغاسبيان ان انسحاب وفد تيار “المستقبل” من عشاء واشنطن الرسمي الموسع كان على خلفية كلام السناتور الأميركي تيد كروز، عن أن المسيحيين لم يدافعوا عن اليهود الذين قال إنهم عانوا الاضطهاد في المنطقة، وان الحلّ الوحيد لمسيحيي الشرق أن يتحالفوا معا بوجه باقي الشعوب العربية، مشيرا الى هذا الكلام أثار امتعاض كثير من الحاضرين الذين اسنحبوا من العشاء على غرار وفد تيار المستقبل.

اوغاسبيان، وفي حديث لـ”صوت لبنان ـ 93.3″، لفت الى ان مشاركة تيار “المستقبل” في المؤتمر المسيحي في واشنطن جاء بمبادرة منه، وليس بناء لأي دعوة وذلك للتأكيد على موقف التيار وأدبياته السياسية التي ترتكز بالدرجة الاولى على التنوع الطائفي والمذهبي في لبنان والعيش المشترك وضرورة الوجود المسيحي ومستمرون بهذا النهج.

ولفت اوغاسبيان الى أن المؤتمر أكد على الدعم الكامل للبنان وللمؤسسة العسكرية وضرورة انتظام الحياة المؤسساتية، مشددا على وجوب قيام حراك مسيحي على مستوى بطاركة الشرق الاوسط والعالم ككل لرفع الصوت أمام الخطر الكبير على المنطقة.

ومن جهة ثانية، نفى اوغاسبيان ان يكون مؤتمر واشنطن تطرق الى موضوع الانتخابات الرئاسية في لبنان أو اي شأن داخلي لأي بلد كان.