IMLebanon

درباس: توافق لبناني على إقامة مخيمات للاجئين السوريين ووقف استقبال المزيد منهم

rachid-derbass

 

كشف وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس عن توافق لبناني بشأن إقامة “تجمعات إيواء” للاجئين السوريين الموجودين في لبنان، متحدثا عن قرار رسمي بوقف استقبال المزيد منهم.

درباس، وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، رأى إن أيا من القوى السياسية لم تبد تحفظات بشأن الموضوع، لافتا إلى أن القرار سيطبق بإطار ضيق في مرحلة أولى على أن يجري التوسع فيه في حال ثبت نجاحه. وأوضح أنه سيجري إنشاء مراكز مشتركة بين مفوضية شؤون اللاجئين ووزارة الشؤون الاجتماعية لدراسة أوضاع النازحين.

وقال: “لا نزال نبحث الإمكانيات اللوجيستية لإقامة المخيمات، على أن يتخذ القرار النهائي بهذا الشأن في جلسة الحكومة غدا الخميس”.

من جهتها، أشارت المتحدثة باسم المفوضية في لبنان دانا سليمان لـ”الشرق الأوسط”، إلى أن المعنيين بشأن اللاجئين السوريين لم يتشاوروا بعد مع الوزارة اللبنانية بموضوع إقامة المخيمات بتفاصيله، لافتة إلى أنه قد يجري طرح الموضوع من قبل الجانب اللبناني في اجتماع يعقد اليوم الأربعاء.

وقالت: “نحن على الاستعداد للبحث بأي طرح يتقدم به الجانب اللبناني، وسنكون جاهزين لإعطاء النصائح اللازمة، علما بأن اجتماعات أسبوعية تعقد بين المفوضية ووزارة الشؤون لبحث ملف اللاجئين السوريين”.