IMLebanon

بدء أعمال البناء لـ”برج المملكة” أعلى برج في العالم

Kingdom_Tower
أعلنت شركة “جدة الاقتصادية” السعودية أن أعمال البناء فوق الأرض في “برج المملكة” انطلقت الشهر الجاري، عقب اكتمال أعمال الأساسات. وتوقعت اكتمال الطوابق العشرة الأولى في نهاية السنة الحالية، حسب الخطة الموضوعة.
ونقلت صحيفة “الرياض” السعودية عن الرئيس التنفيذي لشركة “جدة الاقتصادية” منيب حمود إن أطول رافعات برجية في العالم (Tower Crane) وصلت إلى منطقة أعمال البرج وجاري تركيب 6 منها.
وقال حمود إن بمقدور هذه الرافعات رفع 18 طناً بسرعة 44 متراً/ دقيقة إلى ارتفاعات توازي ارتفاع البرج، مشيراً إلى أن الرافعات تستند الى جسم المبنى والى قاعدة دعم صغيرة، اذ ان أبعادها لا تتجاوز 2.4 متر× 2.45 متر.
وتتولى شركة جدة الاقتصادية، التي يترأس مجلس إدارتها رجل الأعمال السعودي الأمير الوليد بن طلال آل سعود، إنشاء برج المملكة، أعلى برج في العالم، بارتفاع يتجاوز 1000 متر، ومن المقرر اكتماله في نهاية 2018 وبتكلفة ستصل إلى 1.5 مليار دولار.
ويأتي مشروع “برج المملكة” ضمن مشروع مدينة المملكة في مدينة جدة والتي تبلغ مساحتها 5 ملايين متر مربع، مملوك لشركة “جدة الاقتصادية”، المملوكة لكل من شركة “المملكة القابضة” بنسبة 33.35% وشركة أبرار العالمية القابضة بنسبة 33.35 % التي يمثلها سموأل بخش وعبد الرحمن حسن شربتلي بنسبة 16.67% ومجموعة بن لادن السعودية المحدودة بنسبة 16.63%..
وسيضم برج المملكة 170 طابقاً، يخصص 7 منها لفندق “فورسيزونز” (200 غرفة)، و7 أخرى للمكاتب، أما البقية فستحتضن 121 شقة فندقية فاخرة.
وسيضم البرج 61 طابقاً تشمل 318 وحدة سكنية متنوعة ومجهزة بالخدمات والمرافق الرياضية ومراكز رياضة وناد صحي ومقاه ومطاعم، بالإضافة إلى أعلى منصة مشاهدة في العالم على ارتفاع 644 متراً، لتتيح لزوار البرج إطلالة فريدة على مدينة جدة وساحل البحر الأحمر.