IMLebanon

هيل: ملتزمون العمل لبناء لبنان أكثر إزدهاراً وأمناً

david-hill-new-1

تسلمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اليوم، خلال احتفال أقيم في ثكنة الشهيد اللواء وسام الحسن في ضبية، هبة أميركية عبارة عن 23 آلية نوع “فورد” مخصصة لنقل السجناء، 10 سيارات جيب نوع “فورد إكسبلورر”، و5 سيارات بيك آب نوع “دودج”، مقدمة من الحكومة الإميركية ممثلة بالمكتب الدولي لمكافحة المخدرات وإنفاذ القانون (INL).

وللمناسبة، ألقى السفير الأميركي ديفيد هيل كلمة شدّد فيها على أنّ “قوى الأمن الداخلي هي ركيزة أساسية للأمن في لبنان”، موضحاً أنّ “الأجهزة الأمنية اللبنانية بذلت الكثير من التضحيات في مواجهتها مع قوى تسعى لزرع الانقسام وعدم الاستقرار، ولبنان هو أكثر أماناً بسبب هذه التضحيات، وأنّ التعاون والوحدة بين الأجهزة الأمنية اللبنانية سوف يؤدي الى حتمية فشل هذه القوى”.

وأكد هيل أنّ “الولايات المتحدة سوف تستمر ملتزمة بالعمل مع الشعب اللبناني والمؤسسات الأمنية اللبنانية لضمان هذه الوحدة، ومن أجل بناء لبنان أكثر ازدهاراً وأمناً”، خاتماً: “إنّ أفكارنا وصلواتنا هي مع المخطوفين من عناصر الجيش وعناصر شرطة قوى الأمن الداخلي”.

من جهته، أوضح المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوصأنّ “الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها المنطقة ويمر بها لبنان وانتشار الجريمة المنظمة والإرهاب بشكل واسع، تتطلب منا مضاعفة الجهود واليقظة والحذر المستمرين، كما تتطلب منا استمرار التكامل والتعاون والتنسيق مع الجيش وكل القوى الأمنية”.

وتوجه “بالشكر الجزيل إلى دولة الولايات المتحدة الأميركية على ما قدمته وتقدمه إلى قوى الأمن الداخلي في مجالات التدريب والتجهيزات والمباني وغيرها”.

September 19, 2014 05:39 PM