IMLebanon

دريان استقبل يونان ومفتين ومطارنة وكهنة وشخصيات مهنئة

abed-latiff-deryan

 

استقبل مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان على رأس وفد، في حضور أمين الفتوى الشيخ أمين الكردي والمستشار القاضي الشيخ محمد عساف والشيخ الدكتور محمد أنيس أروادي وأمين عام لجنة الحوار المسيحي الإسلامي محمد السماك.

واعلن البطريرك يونان بعد اللقاء ان هناك إمكانية انعقاد قمة إسلامية – مسيحية، وقال:” سمعنا كثيرا عن القمة من اخينا صاحب الغبطة والنيافة البطريرك بشارة الراعي وان شاء الله بالتوافق مع سماحته والاخوة في الطائفة الشيعية كما في الطائفة الدرزية وباقي الطوائف نستطيع ان نحقق هذه الأمنية”.

واستقبل وفدا طرابلسيا برئاسة مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار ضم راعي أبرشية طرابلس للموارنة المطران جورج بو جودة، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس، محافظ الشمال رمزي نهرا، ورئيس غرفة التجارة والصناعة في طرابلس توفيق دبوسي، وعلماء، وفاعليات المنطقة من رؤساء جامعات وشخصيات ومثقفين ورجال أعمال.

وقال المفتي الشعار: “الشمال معكم ونحن بمعيتكم، والمستقبل ينتظركم، ونحن نعلم اناتكم وهدوءكم”.

من جهته، لفت المطران بو جودة الى ان لبنان بلد الرسالة للشرق والغرب في حياة مشتركة بين المسيحيين والمسلمين. وقال: “سنتخطى معه ونحاول قدر المستطاع ان نتخطى كل الصعوبات التي تعترضنا لننزع عن طرابلس الصفة التي تعطيها إياها بعض وسائل الاعلام خطأ

وقال المطران كرياكوس: “يا صاحب السماحة، نحن كرجال الدين، مسيحيين ومسلمين نتشرف ونتبارك بانتخابكم مفتيا للجمهورية اللبنانية، ونتمنى ان نبقى عائلة واحدة في هذا الوطن وفي مدينة طرابلس، بالرغم من كل التجارب التي نعتبرها عابرة”.

ثم استقبل المفتي دريان وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس مهنئا بانتخابه.

واستقبل النائب عماد الحوت على رأس وفد من “الجماعة الاسلامية”. كما زار دار الفتوى وفد كبير من علماء جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية في بيروت. واستقبل وفدا من عكار برئاسة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا، وسلمه درعا تذكارية لمفتي الجمهورية عربون محبة وتقدير.

واستقبل المفتي دريان وفدا كبيرا من كهنة رعايا اقليم الخروب التابعة لأبرشية صيدا المارونية لتهنئته، واعضاء المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى برئاسة نائب رئيس المجلس الوزير السابق عمر مسقاوي.

ثم زاره بعد ذلك عدد كبير من المهنئين.

September 19, 2014 01:34 PM