بالصور.. 38 آلية من الولايات المتحدة لقوى الامن الداخلي

hill-w-kiwa-amen

 

شارك السفير الأميركي في لبنان ديفيد هيل في احتفال بمناسبة تسليم 38 مركبة الى قوى الأمن الداخلي في ثكنة القوى السيارة – ضبية.

والمركبات التي تم تسليمها، والتي تقدر قيمتها بنحو 1.6 مليون دولار، هي: 5 شاحنات بيك أب من نوع دودج رام. 23 عربة سجين من نوع فورد. و 10 عربات من نوع فورد اكسبلورر.

aliyat4

وذكر بيان للسفارة الاميركية ان واشنطن تعتزم على مدى الأشهر الـ12 المقبلة، تقديم معدات الى قوى الامن الداخلي، وتدريب متخصص، ودعم للبنية التحتية تزيد قيمتها عن 20 مليون دولار، وذلك لتعزيز الفعالية العملانية لقوى الأمن الداخلي ولتحسين تقديم خدمات إنفاذ القانون إلى الجمهور اللبناني.

aliyat3

هيل، اكد في كلمته ان الولايات المتحدة فخورة بشراكتها الطويلة الأمد مع قوى الأمن الداخلي لتدريب وتجهيز قوى الشرطة في لبنان. وقد قدمت السفارة منذ العام 2008، أكثر من 140 مليون دولار لقوى الأمن الداخلي، وهذه المساعدة هي شاملة ومستمرة.

وقال: “قوى الأمن الداخلي أظهرت إلى جانب الجيش وقوى الأمن العام، الشجاعة والبسالة مرارا وتكرارا، في مهامها لحماية أمن واستقرار لبنان. وبذلت الأجهزة الأمنية الكثير من التضحيات في مواجهتها مع قوى تسعى لزرع الانقسام وعدم الاستقرار، ولبنان هو أكثر أمانا بسبب هذه التضحيات”.

amn-car-660x330

وشدد على ان التعاون والوحدة بين الأجهزة الأمنية اللبنانية سوف يؤدي الى حتمية فشل هذه االقوى، لافتا الى ان الولايات المتحدة سوف تستمر ملتزمة بالعمل مع الشعب اللبناني والمؤسسات الأمنية اللبنانية لضمان الوحدة، ومن أجل بناء لبنان أكثر ازدهارا وأمنًا.

September 19, 2014 02:11 PM