IMLebanon

تمويل 70 % وسداد على 40 شهراً ومواقف مجانية وأسعار مغرية للدفع نقداً…”ديار” تبيع عقارات متعثرين بنصف الرسوم

bayan emerates
مشرق علي حيدر

انهالت عشرات الاتصالات على شركة ديار العقارية عندما أعلنت عن بيع عقارات لمستثمرين متعثرين في برج (فيفتي وان) الكائن في منطقة الخليج التجاري وعددها 13 طابقاً تجارياً مخصصاً للمكاتب. وجاء إقبال المستثمرين الجدد استجابة للمغريات التي عرضتها الشركة وحزمة الامتيازات التي لا تتوافر في عقارات أخرى.

وطبقاً لمعلومات (البيان) فإن أبرز تلك الامتيازات والحوافز تتمثل بأسعار منافسة لمن يدفع نقداً أو توفير تمويلات تصل إلى 70 % مع مضاعفة عدد مواقف المركبات المخصصة لكل مشتر فضلاً عن خفض رسوم التسجيل العقاري بنسبة 50 % وهي مميزات غير مسبوقة في السوق.

ورداً على أسئلة (البيان) حول ما إذا كانت تلك العقارات العائدة لمتعثرين تبرر تلك الامتيازات الممنوحة للمشترين الجدد أجاب مصدر مسؤول في ديار بأن الشركة لا تمارس كرماً مع من لا يستحقون بل إن تلك سياستها مع كل المستثمرين لاسيما وأن ديار تضع على رأس قائمة أولوياتها دعم وإسناد المستثمرين.

وأكد المسؤول أن القانون يتيح لديار أن تبيع عقارات المتعثرين بالمزاد العلني أو بتأجيرها للحصول على حقوقها لكن مجلس إدارة الشركة رأى مكاسب أكبر في إعادة بيعها بعيداً عن المزادات أو التأجير.

وأوضح بأن تلك الامتيازات تجسد إيمان الشركة بقيمة عملاء ديار من المستثمرين والمشترين الجدد والسعي لتعميق أواصر التعاون معهم بوصفهم شركاء لا أفراداً أو شركات مستثمرة في مشروعات ديار مؤكداً على أن استراتيجية ديار تذهب إلى المدى البعيد في البحث عن كل ما يسهل على المستثمر ويذلل العراقيل المحتلمة.

وأشار المصدر إلى أن ديار تتيح للمستثمرين الجدد تمويلات تصل بقيمة 70 % عبر شركة (تمويل) للتمويل العقاري وعلى فترات سداد تبدأ 6 أشهر وتصل إلى 40 شهراً في حين أنها تطرح أسعاراً تفضيلية ومدعومة لمن يشتري طابقاً كاملاً نقداً إذ يصل سعر الطابق إلى نحو 9.7 ملايين درهم وبسعر يتراوح ما بين 832 درهماً إلى 900 درهم لكن تبقى أسعار القدم المربعة رهن طريقة السداد صعوداً أو هبوطاً.

وكانت ديار العقارية أطلقت أحدث أبراجها التجارية المخصصة للمكاتب «فيفتي ون» في مركز الخليج التجاري بقيمة تجاوزت 300 مليون درهم عام 2007 ونجحت في بيعه إلا أن تداعيات الأزمة المالية العالمية جعلت بعض المشترين يواجهون تحديات تمثلت بتحولهم إلى متعثرين.

وبذلت ديار جهودا كبيرة مع المتعثرين بهدف مساعدتهم على تجاوز مشاكلهم ونجح البعض منهم بالاستفادة من الخيارات التي وفرتها ديار لا سيما في ما يتعلق بإعادة جدولة الدفعات أو خفض الأسعار إلا أن البعض الآخر لم يتمكن من تلبية متطلبات عقود البيع فاضطرت ديار لإعادة بيع عقاراتهم لتحصيل ديونها.

موقع مميز

يتخذ برج «فيفتي ون» موقعاً بارزاً يمنحه إطلالة خاصة على البحيرة والجزيرة وبقربه من برج خليفة ودبي مول ويتكون برج «ديار» من 21 طابقاً يضم عشرات المكاتب.

وتراهن ديار على مشروعاتها في إطار خططها الرامية لزيادة النمو بعد تجاوز تحديات الأزمة المالية العالمية، وتعتقد الشركة أن برج فيفتي وان يلبي الطلب المتزايد على المساحات المخصصة للمكاتب في ضوء ارتفاع العائدات الإيجارية وارتفاع قيمة العقارات التجارية. وتعتبر ديار أكبر مطور للعقارات في مركز الخليج التجاري كما أنها تدير أكبر مجموعة من المشاريع العقارية في الإمارات.

وتعيش الأسواق العقارية تطوراً سريعاً وتغيراً بالقوى المحركة للسوق باستمرار مدفوعين بتغير رغبات العملاء وعوامل الاقتصاد الجزئي. وهنا تأتي معرفة ديار وخبرتها المتعمقة بالسوق العقارية لتكون التربة الخصبة للخروج بأفكار ثمرتها مشاريع لا تتميز بشخصيتها الفريدة فحسب بل وبكونها مثمرة بشكل كبير من حيث العائدات بالنسبة للمستثمرين فيها.

ارتفاع الطلب

تسعى ديار من خلال تقديم مشاريعها الجديدة إلى تلبية ارتفاع الطلب على مثل هذا النوع من الأبراج وهذا ما دللت السرعة التي باعت فيها مشاريعها السابقة. وما برج «فيفتي ون» سوى ترجمة فعلية لخبرة ديار في تصميم الأبراج التجارية الراقية.

وتشتهر ديار بتركيزها أولاً وأخيراً على المستخدم النهائي لمشاريعها، ولذلك تحرص على أن تكون شروط الدفع مرنة إلى حد كبير ومصممة لتلائم الشركات الصغيرة والمتوسطة وصغار ومتوسطي رجال الأعمال من أجل تحقيق رغباتهم في امتلاك مكاتبهم الخاصة.

ويشتمل البرج على مساحات خضراء زاهية ومنطقة فاخرة مخصصة لمبيعات التجزئة ستضم منطقة للتسوق ومقاهي. أما صالة الاستقبال «اللوبي» فستمثل مساحة رحبة تحتل 3238 قدما مربعة، وتميزه بمرافقه الحديثة سيجعل منه المقصد الأبرز في الخليج التجاري.