IMLebanon

هل تخسر قطر حق استضافة كأس العالم ؟ ملف مونديال 2022 عاد مجدداً الى الأضواء … في يوم طويل من الفعل و ردات الفعل

fifa-qatar

 

يبدو ان ملف قطر عاد سريعاً الى الأضواء و هذه المرة من بوّابة الرئيس السابق للأاتحاد الالماني لكرة القدم تيو تسفانتسيجر، عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” أعتبر اليوم الاثنين ان قطر لن تستضيف نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية في 2022 بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها خلال اشهر الصيف.

ونقلت صحيفة “بيلد” الالمانية واسعة الانتشار عن تسفانتسيجر الالماني قوله “انا شخصيا اعتقد ان نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في نهاية المطاف.”

واضاف تسفانتسيجر الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم: “الاطباء يقولون انه لا يمكنهم تحمل المسؤولية عند اقامة نهائيات كأس العالم في هذه الاحوال”.

ورغم ان قطر اكدت مرارا على امكانية اقامة البطولة في الصيف بفضل تقنية التبريد التي ستستخدم في الاستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين خلال النهائيات لا يزال هناك قلق بالغ على صحة اللاعبين والمشجعين جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الصيف.

لكن تسفانتسيجر يرد على ذلك قائلا “ربما يمكنهم تبريد الاستادات لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك فقط”.

واضاف المسؤول: “المشجعون من كل مكان في العالم سيتوجهون (الى قطر) في هذه الاجواء الحارة واذا ما تعرضت حياة اي مشجع للخطر فان السلطات القضائية ستحقق في الامر”.

أولى ردّات الفعل جاءت بلسان متحدث باسم “الفيا”، اعتبر ان اراء “زوانزيغر” هي اراء شخصية لا تلزم الاتحاد الدولي لكرة القدم .

من ناحيته اعتبر حسن الزوادي أمين عام اللجنة المنظمة لكأس العالم – قطر2022 -لصحيفة المانية اخرى هي “ذي فيلت” أن نهائيات كأس العالم 2022 ستجري حتماً في قطر خاصة وانها ستكون للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط حيث صورة المنطقعة في العالم هي صورة صراعات و نزاعات، فستكون البطولة فرصة لأظهار ان منطقة الشرق الأوسط بأمكانها ان تكون ايضا صورة جامعة للشعوب من خلال الرياضة.

اشارة الى ان هاينس يواكيم ايكيرت، رئيس الغرفة التجكيمية في التحاد الدولي لكرة القدم أعلن أنه لن يأخذ قراره في أعادة الحكم في دراسة الاسباب في أختيار ملفي استضافة كل من روسيا و قطر لكاسي العالم 2018 و 2022 و ما رافقها و تلاها من شوائب قبل ربيع 2015 .

September 22, 2014 08:05 PM