IMLebanon

مسؤول في الـ”فيفا”: قطر لن تستضيف كأس العالم في 2022

Theo-Zwanziger

أعلن عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تيو تسفانتسيغر، ان قطر لن تستضيف نهائيات كأس العالم للعبة الشعبية في 2022، بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها خلال اشهر الصيف.

تسفانتسيغر، وفي حديث لصحيفة “بيلد” الألمانية، قال: “انا شخصيا اعتقد ان نهائيات كأس العالم 2022 لن تقام في قطر في نهاية المطاف”.

وأشار تسفانتسيغر وهو أيضًا الرئيس السابق للاتحاد الالماني لكرة القدم، الى أن الاطباء يقولون انه لا يمكنهم تحمل المسؤولية عند اقامة نهائيات كأس العالم في هذه الاحوال.

ورغم ان قطر اكدت مرارا امكان اقامة البطولة في الصيف بفضل تقنية التبريد التي ستستخدم في الاستادات وملاعب التدريب ومناطق المشجعين خلال النهائيات، لا يزال هناك قلق بالغ على صحة اللاعبين والمشجعين جراء ارتفاع درجة الحرارة التي تتجاوز 40 درجة مئوية خلال الصيف.

لكن تسفانتسيغر رد على ذلك قائلا: “ربما يمكنهم تبريد الاستادات، لكن كأس العالم لا تقتصر على ذلك فقط”.

وأضاف: “المشجعون من كل مكان في العالم سيتوجهون الى قطر في هذه الاجواء الحارة واذا ما تعرضت حياة اي مشجع للخطر فان السلطات القضائية ستحقق في الامر، وهذا أمر لا يمكن لاعضاء اللجنة التنفيذية للـ”فيفا” تحمل مسؤوليته”.

هذا ويبحث الفيفا امكان اقامة البطولة في الشتاء تجنبا لارتفاع درجة الحرارة في قطر خلال الصيف، إلا ان هذا الاحتمال يواجه أيضًا معارضة شديدة من جانب بطولات الدوري المحلية حول العالم، خوفا من تأثير الموعد على برامج هذه البطولات.

September 22, 2014 02:16 PM