IMLebanon

المشنوق: لبنان يواجه قتلة إرهابيين يريدون افتعال فتنة سنية ـ شيعية

nohad-mashnouk

حذر وزير الداخلية نهاد المشنوق من محاولة حرف قضية تحرير العسكريين عن مسارها الصحيح، وقال في تصريح لصحيفة “السفير”: “اننا كدولة لبنانية نواجه قتلة إرهابيين يريدون افتعال فتنة سنية ـ شيعية، واذا استمر الموال الحالي في البلد، ولا أستثني أحداً، فإن ذلك سيؤدي الى خدمة هؤلاء القتلة بالفوضى والفتنة”.

وأعلن أن الاتصالات مفتوحة على مدار الساعة مع القطريين والأتراك ومع كل من يستطيع أن يساعد في تحرير العسكريين، وأضاف: “لا أخفي القول إننا كنا قدمنا تسهيلات غير أساسية كبادرة حسن نية وبدل أن يردوا علينا إيجابا، أقدموا على القتل بالرصاص والعبوات الناسفة”.

كما أكد على ضرورة الحصول على ضمانات قاطعة بتوقف الخاطفين عن القتل، قبل الخوض في أي أمر آخر.

في سياق متصل، أكّد المشنوق في حديث لصحيفة “النهار” أن أجواء المسؤولين الروس الذين التقاهم في موسكو ممتازة حيال لبنان، وهناك متابعة لهذه الاجتماعات سيقوم بها رئيس أركان الجيش اللواء الركن وليد سلمان الذي سيزور روسيا الإثنين المقبل 29 أيلول الجاري للبحث في تفاصيل عملية تزويد الجيش أسلحة وأعتدة ومعدات روسية.

وأشار الى أن المسؤولين في موسكو أبدوا حرصاً كبيراً على استقرار لبنان، وضرورة الحؤول دون تعرضه لأخطار مشابهة لما تعيشه سوريا والعراق، كما أظهروا أيضاً اهتماماً بوضع المسيحيين في لبنان وبضرورة توصل اللبنانيين إلى انتخاب رئيس للجمهورية وفاقي ومعتدل.