IMLebanon

تعثر أول لـ”برشلونة”وعلامة كاملة لـ”يوفنتوس” و”روما”

barchalona

وضع “ملقة” حداً للانطلاقة المثالية لضيفه برشلونةبتعادله معه سلباً، أمس، ضمن الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني بكرة القدم.

واستغل إشبيلية تعثر برشلونة ولحق به إلى الصدارة بعد فوزه على ضيفه ريال سوسييداد بهدف وحيد سجله جيرار دولوفو في الدقيقة 18.

ateltico-madrid

واستعاد حامل اللقب اتلتيكو مدريد توازنه بفوزه الثمين على مضيفه الميريا (1 ـ صفر)، على ارض ملعب المتوسط.

ويدين اتلتيكو مدريد بفوزه الى مدافعه البرازيلي جواو ميراندا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 60 برأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

وهو الفوز الثالث لـاتلتيكو مدريد الذي ثأر لخسارته امام الميريا (صفر ـ 2)، على ارض الملعب نفسه في الموسم الماضي ضمن الاسبوع الـ23، وهو عوض سقوطه في فخ التعادل على ارضه امام سلتا فيغو (2 ـ 2)، في الاسبوع الفائت، ورفع رصيده الى إحدى عشرة نقطة وارتقى إلى المركز الثالث.

في بقية المباريات فاز رايو فالييكانو على أتلتيك بلباو (2 ـ 1)، وتعادل إيبار مع فياريال (1 ـ 1)، وخسر غرناطة أمام ليفانتي (صفر ـ 3).

ترتيب الصدارة:

1ـ برشلونة، 13 نقطة.

2ـ إشبيلية ، 13.

3ـ أتلتيكو مدريد ، 11.

4ـ فالنسيا ، 10.

5ـ ريال مدريد ، 9.

ايطاليا

juventus

واصل يوفنتوس حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة ووصيفه روما انطلاقتهما القوية وحققا الفوز الرابع على التوالي عندما تغلب الاول على ضيفه تشيزينا (3 ـ صفر)، وانتزع الثاني فوزا ثمينا من مضيفه بارما (2 ـ 1)، امس، ضمن الاسبوع الرابع من الدوري الإيطالي.

ورفع كل من الفريقين رصيده الى 12 نقطة بيد ان السيدة العجوز تصدّر بدلاً من فريق العاصمة بفارق الاهداف لكون الاول حافظ على نظافة شباكه حتى الآن فيما اهتزت شباك الثاني للمرة الاولى هذا الموسم، علماً بان كلاً منهما سجل سبعة اهداف حتى الآن.

في المباراة الاولى، فرض لاعب الوسط التشيلي ارتورو فيدال نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين في الدقيقتين 18 من ركلة جزاء و64، قبل ان يضيف المدافع السويسري ستيفان ليشتشتاينر الثالث في الدقيقة 85.

وفي الثانية، كان روما السبّاق إلى التسجيل عبر الصربي ادم لياييتش في الدقيقة 27، لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل بواسطة باولو دي تشيلي في الدقيقة 56، قبل ان يخطف البوسني ميراليم بيانيتش هدف الفوز في الدقيقة 88.

وصعد إنتر الى المركز الثالث بفوزه على ضيفه اتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما بابلو اوسفالدو (40)، والبرازيلي هرنانيش (87).

وأهدر الارجنتيني رودريغو بالاسيو ركلة جزاء لـ إنتر في الدقيقة 30.

ورفع إنتر رصيده الى ثماني نقاط بفارق الاهداف امام سمبدوريا الفائز على ضيفه فيرونا بهدفين لدانييلي غاستالديلو (45)، واليسيو رومانيولي (80)، مقابل هدف لالبرتو بالوشي (89)، و فيرونا المتعادل مع ضيفه جنوى بهدفين لليوناني بانايوتيس تاتسيديس (52)، والمولدافي ارتور لونيتا (64)، مقابل هدفين لاليساندرو ماتري (34 و47).

وتابع نابولي نتائجه المخيبة وفشل للمرة الثالثة على التوالي في تحقيق الفوز بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه باليرمو (3 ـ 3).

وسجل لـ نابولي الفرنسي خاليدو كوليبالي (2)، والكولومبي دوفان ثاباتا (11)، والإسباني خوسيه كالييخون (45+1)، ولـ باليرمو اندريا بيلوتي (18 و61)، والارجنتيني فرانكو فاثكيث (24).

ولم يذق نابولي طعم الفوز منذ تغلبه على مضيفه جنوى (2 ـ 1)، في الاسبوع الاول، فخسر بعدها امام ضيفه كييفو ومضيفه اودينيزي بنتيجة واحدة (صفر ـ 1).

وتعادل ايضا فيورنتينا مع ساسوولو سلباً، وخسر كالياري امام تورينو بهدف لاندريا كوسو (11)، مقابل هدفين للبولندي كميل غليك (11)، وفابيو كوالياريلا (29).

ترتيب الصدارة:

1ـ يوفنتوس ، 12 نقطة.

2ـ روما ، 12.

3ـ إنتر ، 8.

4ـ سمبدوريا ، 8.

5ـ فيرونا ، 8.

ألمانيا Bayer-Leverkusen

استعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد تعادل وخسارة وذلك عندما تغلب على ضيفه اوغسبورغ بهدف وحيد سجله الكوري الجنوبي هيونغ مين سون في الدقيقة 33، أمس، في ختام الأسبوع الخامس من الدوري الألماني.

وصعد باير ليفركوزن الى المركز الثاني برصيد عشر نقاط بفارق نقطة واحدة خلف بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب، وبفارق الاهداف امام هانوفر الذي تغلب على ضيفه كولن بهدف وحيد سجله البرازيلي جوزيه لويس سانمارتن ماتو جوسيلو في الدقيقة السادسة.

وواصل بوروسيا دورتموند إهدار النقاط على ارضه وأفلت من الخسارة امام ضيفه شتوتغارت بتعادله معه (2 ـ 2).

وتقدم شتوتغارت بهدفين نظيفين سجلهما دانيال ديدافي في الدقيقتين 48 و68، وردّ بوروسيا دورتموند عبر الغابوني بيار إيميريك اوباميانغ (73)، والإيطالي تشيرو إيموبيلي (86).

وهي المرة الثانية على التوالي التي يفشل فيها بوروسيا دورتموند في تحقيق الفوز بعد خسارته امام ماينتس (صفر ـ 2)، في الاسبوع الفائت.

وتراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثامن برصيد سبع نقاط مقابل نقطتين لـ شتوتغارت الـ17 قبل الاخير.

وصعد بوروسيا مونشنغلادباخ الى المركز السادس بفوزه الصعب على ضيفه هامبورغ بهدف وحيد سجله ماكس كروزه في الدقيقة 25.

وقاد المهاجم العاجي سالومون كالو فريقه هرتا برلين الى الفوز الاول هذا الموسم عندما سجله له الهدف الوحيد في مرمى ضيفه فولسبورغ في الدقيقة 35.

ترتيب الصدارة:

1ـ بايرن ميونيخ ، 11 نقطة.

2ـ باير ليفركوزن ، 10.

3ـ هانوفر ، 10.

4ـ ماينتس ، 9.

5ـ هوفنهايم ، 9.

فرنسا

 St-German

صعد باريس سان جرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين إلى المركز الثاني بتغلبه على مضيفه كانيه (2 ـ صفر)، أمس، ضمن الأسـبوع السابع من الدوري الفرنسي.

وسجل البرازيليان لوكاس مورا وماركينيوس الهدفين في الدقيقتين 18 و56 على التوالي، فمنحا الفريق الباريسي فوزه الثالث في الدوري هذا الموسم مقابل أربعة تعادلات فرفع رصيده الى 13 نقطة وارتقى الى المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر مرسيليا.

وألحق نيس الخسارة الاولى بضيفه ليل عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله ماتيو بودمر في الدقيقة 41.

وتابع موناكو صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه مونبلييه بهدف وحيد سجله البديل فالير جيرمان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع موناكو رصيده الى عشر نقاط في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف خلف مونبلييه التاسع.

واكتسح ليون ضيفه لوريان برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكسندر لاكازيت (5)، والجزائري نبيل فقير (39 و68)، والكاميروني كلينتون نجيي (50).

وهو الفوز الثالث لـ ليون هذا الموسم فارتقى الى المركز الثامن برصيد عشر نقاط مقابل سبع نقاط لـ لوريان.

في بقية المباريات فاز إيفيان على لنس (2 ـ 1)، وتعادل باستيا مع نانت سلباً، وخسر غانغان أمام متز (صفر ـ 1).

ترتيب الصدارة:

1ـ مرسيليا ، 16 نقطة.

2ـ باريس سان جرمان ، 13.

3ـ بوردو ، 13.

4ـ سانت إتيان ، 13.

5ـ ليل ، 12.

إنكلترا

munshester-city

بلغ حامل اللقب مانشستر سيتي الدور الرابع من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بعد اكتساحه ضيفه شيفيلد ونزداي من الدرجة الثانية (7 ـ صفر)، أمس، في ختام الدور الثالث.

وسجل الأهداف فرانك لامبارد (47 و90)، والبوسني إدين دزيكو (53 و77)، والإسبانيان خيسوس نافاس (54)، والعاجي يايا توريه (60 من ركلة جزاء)، طُرد المتسبب بها الغيني كميل الزيات، والإسباني بوزو (88).

كما تأهل تشلسي بعد فوزه الصعب على ضيفه بولتون من الدرجة الثانية (2 ـ 1).

سجل لـ تشلسي الفرنسي كورت زوما (25)، والبرازيلي أوسكار (55)، ولـ بولتون ماتيو ميلز (31).

في بقية المباريات فاز توتنهام على نوتنغهام فوريست من الدرجة الثانية (3 ـ 1)، و وست بروميتش ألبيون على هال سيتي (3 ـ 2)، وخسر كريستال بالاس أمام نيوكاسل يونايتد (2 ـ 3)، بعد التمديد، و بورتون ألبيون من الدرجة الرابعة أمام برايتون من الثانية (صفر ـ 3).

September 25, 2014 10:25 AM