IMLebanon

منوهاً بالبيان التاريخي للقمة الروحية… الحريري: للتفتيش عن الوسائل التي تفتح الطريق أمام تحرير العسكريين الرهائن

saad-al-harreh-9-2014

رأى الرئيس سعد الحريري أنّ “البيان التاريخي الذي صدر عن القمة الروحية التي عقدت في دار الفتوى، وما تضمنه من مواقف وتوجهات، يشكل وثيقة جديدة من وثائق العيش المشترك وإعلاناً قوياً عن تمسك الشعب اللبناني بكل أطيافه ومذاهبه بالكيان اللبناني، دولة ورسالة وانتماء عربياً”.

الحريري، وفي بيان، قال: “انني اذ اتوجه بتحية تقدير لكل القيادات الروحية الاسلامية والمسيحية، التي اجتمعت على كلمة سواء، في هذه المرحلة الحساسة من حياة بلدنا وحياة المنطقة، أنوّه بشكل خاص بالدعوة التي أطلقها المجتمعون الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية، لانّ التأخير بانتخاب الرئيس المسيحي الوحيد في العالم العربي، يعطل دور لبنان في اداء رسالته الوطنية والعربية، كما أنوّه بالتشديد على تثبيت أسس وركائز الدولة اللبنانية في مؤسساتها، واحترام ميثاق الطائف باعتباره ميثاقا جامعا بين اللبنانيين”.

وأضاف: “لقد وضع القادة الروحيون الاصبع على جراح المرحلة، ورفعوا الصوت عالياً في وجه المشاريع المشبوهة التي تطل برأسها في غير مكان من العالم العربي، وعمليات التهجير القسري التي تطاول المسيحيين وسواهم وتهدّد الحياة المشتركة بين المجموعات العربية بأوخم العواقب”.

وتابع الحريري: “انّ الدعوة الى استخلاص العبر من المحنة الدامية التي تمر بها المجتمعات العربية التي تعاني طويلاً من ثنائية الاستبداد والارهاب، هي دعوة يجب ان تكون، محل ترحيب وتلاقي القيادات العربية المسؤولة، والقيادات اللبنانية خصوصاً، المعنية بالامتناع عن كل ما يمكن ان يستدرج لبنان واللبنانيين الى السقوط في مهاوي الارهاب والاستبداد، والتفتيش عن الوسائل والحدود التي تحمي لبنان وتفتح الطريق أمام تحرير العسكريين الرهائن لدى المجموعات الإرهابية المسلحة”.

وختم: “هذا هو لبنان الذي نريده جميعاً، وطن على صورة العيش المشترك والارادة الوطنية الجامعة التي تجلت في قمة دار الفتوى”.

September 25, 2014 07:40 PM