IMLebanon

أصالة… الأصيلة! (بقلم رولا حداد)

Asalaaa

بقلم رولا حداد

لم تستطع الممارسات الترهيبية لبقايا النظام الأسدي في لبنان إخافة الفنانة الكبيرة أصالة. فهي التي قرّرت بملء إرادتها أن تثور على نظام بشار الأسد من أجل حرّية وطنها سوريا وديمقراطيتها وتعدديتها، تفهّمت أن لبنان عانى كثيراً من ممارسات الأسد، أباً وابناً، وأن اللبنانيين ذاقوا الأمرّين من الممارسات الإرهابية البعثية. لكل ذلك لم “تزعل” أصالة، لم تحرد ولم تنزعج حين أوقفوها في مطار الرئيس رفيق الحريري في بيروت. لم “تكفر” بلبنان حتى حين سحبوا منها جواز سفرها.

ارتاحت أصالة لاتصال الوزيرين أشرف ريفي ونهاد المشنوق فيها. تيقنت أن في لبنان من يستمرّ في مقاومة بشار الأسد وأزلامه في لبنان. فرحت في سرّها لأن ما حصل معها هو شكل من أشكال المقاومة ضدّ بشار الأسد تضيفها الى سجلّها المقاوم في الفن والإعلام.

التحمت أصالة مع اللبنانيين في حبّ لبنان الذي يتعرّض للمخاطر كما سوريا. وقفت على مسرح “ستار أكاديمي” وغنّت، لا بل أطربتنا جميعا بأغنية “بحبك يا لبنان”… وتعمّدت أن تغني “بمطارك بحبّك”!

غنّت أصالة بإحساس مرهف، بحبّ عميق، موجهة تحية فنية من القلب الى لبنان الذي تحبه، فأتت إليه متحدية المخاطر التي كانت عبّرت عنها في السابق، رغم أن الوقائع أثبتت أن بعض مخاوفها كانت في محلها.

أصالة تحبّ لبنان، ولبنان يحبّ جميع الثوار من أجل الحرية.

فألف تحية الى أصالة… الأصيلة!

 

لمشاهدة فيديو أصالة في “ستار أكاديمي” اضغط هنا.