IMLebanon

«الرفاعي» تحصل على حوافز لإنشاء مصنع بـ25 مليون دولار

AlRifaii
زار رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان نبيل عيتاني، المصانع التي أنشأتها شركة الرفاعي حديثا والتي تقوم بتجهيزها في منطقة حالات – جبيل بعد أن تقدمت بطلب لنيل عقد سلة الحوافز من المؤسسة.
ويهدف المشروع الجديد الذي تبلغ قيمته الاجمالية حوالي 25 مليون دولار ويوفر 375 فرصة عمل، إلى توسعة نشاط الشركة القائمة حاليا في بيروت، عبر إنشاء مصنع جديد لإنتاج وتعليب المكسرات والحلويات في حالات، لزيادة الطاقة الإنتاجية تلبية لاحتياجات السوق المحلية والإقليمية والعالمية.
وإثر الزيارة قال عيتاني «إن قطاع الصناعات الغذائية في لبنان شهد تقدما كبيرا خلال السنوات الأخيرة مع قيام العديد من الصناعيين بتحديث مصانعهم وخطوط الإنتاج لديهم»، معتبرا أن «هذا المشروع يشكل دلالة على مناعة الاقتصاد ويؤكد أن المناخ لا يزال جذاباً للاستثمارات».
أما رئيس مجلس إدارة مدير عام مجموعة الرفاعي القابضة محمد الرفاعي، فقال «إن مشروع التوسعة يأتي في ظل ظروف صعبة تعيشها البلاد، إلا أنه يعكس إيمانه بلبنان وبمستقبله. وهو يهدف الى تعزيز انتشار الشركة على الصعيد العالمي، كما يندرج في إطار مشاريع مستقبلية عديدة ستقوم الشركة بتنفيذها والعمل عليها من أجل رفع مستوى خدماتها ومنتجاتها انطلاقا من خبرتها العالمية».