IMLebanon

وزارة الدفاع أعلنت حاجتها إلى تطويع تلامذة ضباط

lebanese-army-logo

اعلنت وزارة الدفاع الوطني ـ قيادة الجيش، عن “الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط لمصلحة الجيش، المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي (قوى: بر – جو – بحر)، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة، ومديرية الجمارك العامة، بطريقة المباراة، من بين المدنيين والعسكريين الذكور فقط، حملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها رسمياً، على أن يكون معدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، بالاضافة إلى حملة إفادة إثبات قيد في الامتحانات الرسمية للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة في فروعها كافة.

– على الراغبي في التطوع أن يتقدموا بطلباتهم شخصياً خلال أوقات الدوام الرسمي اعتبارا من 2/10/2014 ولغاية 21/10/2014 ضمناً، في المراكز الآتية:

– منطقة البقاع: ثكنة الياس أبو سليمان – أبلح.

– منطقة بيروت: ثكنة هنري شهاب.

– منطقة جبل لبنان: لواء الدعم – فوج الهندسة (الوروار).

– منطقة الجنوب: ثكنة محمد زغيب – صيدا.

– منطقة الشمال: ثكنة بهجت غانم – القبة.

يتم الاطلاع على باقي الشروط والمستندات المطلوبة، في قيادات المناطق والمواقع والثكنات العسكرية، وعلى موقع الجيش في الإنترنت، على العنوان الآتي: www.lebarmy.gov.lb

1- الشروط المطلوبة: يجب أن يكون المرشح:

أ – لبنانيا منذ عشرة اعوام على الأقل.

ب – غير محكوم بجناية أو محاولة جناية من أي نوع كانت، أو جنحة شائنة أو محاولة جنحة شائنة أو بالحبس مدة تزيد عن الستة أشهر، وتطبق هذه الأحكام على الأشخاص الذين أعيد اعتبارهم وافادوا من العفو( عفو عام أو خاص)

ج – عازبا أو أرمل من دون أولاد أو مطلقا من دون أولاد.

د – من ذوي السلوك الجيد والأخلاق الحسنة، غير مدمن على السكر والمخدرات ولعب الميسر.

هـ ـ غير متقدم إلى إحدى مؤسسات وزارة الدفاع الوطني واستبعد عن متابعة المباراة بسبب الغش.

و – على استعداد لتوقيع عقد تطوع وللمدة المحددة في التعليمات النافذة ( وفقا للمؤسسة المتقدم لمصلحتها).

ز- على استعداد للتعهد خطيا عند تعيينه وقبل التحاقه بالكلية الحربية، فك ارتباطه وإلغاء انتسابه الى حزب أو جمعية أو نقابة، باستثناء النقابات المهنية، وبعدم حضور الاجتماعات العائدة اليها (للمدنيين والمجندين).

2- المستندات المطلوبة: للمدنيين والمجندين السابقين:

أ – بيان قيد إفرادي معبأة كل فقراته بوضوح (بما فيها المذهب)، من دون أي إبهام، مدون عليه عبارة “لبناني منذ أكثر من عشر سنوات”، ومصدقا من المديرية العامة للأحوال الشخصية، (بالاضافة إلى نسخة مصورة عنه).

ب- بيان قيد عائلي.

ج- شهادة حسن سلوك من مختار القرية أو المحلة تثبت: السلوك الجيد، الأخلاق الحسنة، عدم الإدمان على السكر والمخدرات ولعب الميسر وتبين الوضع العائلي (عازبا أو أرمل من دون أولاد أو مطلقا من دون أولاد).

د- خمس صور شمسية قياس 4×4 سم (ثلاث وجهية واثنتان جانبيتان) وصورتان شمسيتان قياس 12 x 8 سم، يظهر فيها كامل الجسم واقفا، جميعها حديثة وممهورة من مختار القرية أو المحلة.

هـ – نسخة مصورة مصدقة وفقا للأصول (عدد 2) عن الشهادة أو إفادة اثبات القيد المطلوبة (وفقا للقوى المتقدم لمصلحتها). أما في ما خص الشهادات غير اللبنانية التي تعادل شهادة الثانوية العامة وتعتمد نظام العلامات أو التقديرات (A-B-C…) أو الوحدات (CREDITS) فيجب أن تكون في الفرعين العلمي أو الأدبي فقط ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، على أن يرفق حامل الشهادة التي تعتمد نظام التقديرات أو الوحدات بيان علامات صادرا عن المؤسسة مانحة هذه الشهادة، مصدقا من وزارة التربية والتعليم العالي وفقا للأصول.

و- نسخة عن علامات المرحلة الثانوية (للسنتين الأولى والثانية) أو صورة عنها مصدقة وفقا للأصول.

ز – يرفق ابن العسكري المسرح، المتقاعد، شقيق أو ابن الشهيد، نسخة مصورة عن بطاقة التقاعد أو بطاقة الاحتياط (للمرشحين كافة).

ح – يرفق ابن العسكري في الخدمة الفعلية بطلبه تصريحا خطيا صادرا عن الجهاز التابع له والده، يظهر سلوك، إنتاجية والوضع الإداري للوالد( للمرشحين كافة).

القوى، المستوى العلمي، السن

الجيش:

– بر

المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي

– بر

المديرية العامة للأمن العام

– بر

المديرية العامة لأمن الدولة

– بر

مديرية الجمارك العامة

– بر

شهادة الثانوية العامة بكل فروعها ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، أو ما يعادلها رسميا، بالاضافة إلى حملة إفادة إثبات قيد في الامتحانات الرسمية للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة في فروعها كافة.

للمدنيين:

أكمل الثامنة عشرة، ولم يتجاوز الثانية والعشرين من العمر لغاية تاريخ 31/12/2014

للمجندين (الممدة خدماتهم والسابقين):

أكمل الثامنة عشرة، ولم يتجاوز الثالثة والعشرين من العمر لغاية تاريخ 31/12/2014

الجيش

– بحر (بحري)

المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي

– بحر (بحري)

شهادة الثانوية العامة فرع العلوم العامة أو علوم الحياة ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، أو ما يعادلها رسميا بالاضافة إلى حملة إفادة إثبات قيد في الامتحانات الرسمية للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة في فرع العلوم العامة أو علوم الحياة.

الجيش

– جو (طيار)

المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي

– جو (طيار) شهادة الثانوية العامة بكل فروعها ومعدل العلامات فيها 20/12 وما فوق، أو ما يعادلها رسميا. بالاضافة إلى حملة إفادة إثبات قيد في الامتحانات الرسمية للعام 2014 لشهادة الثانوية العامة في فروعها كافة.

للمرشحين كافة

أكمل الثامنة عشرة، ولم يتجاوز الثانية والعشرين من العمر لغاية تاريخ 31/12/2014.

ملاحظة: 1 – يجب ألا يتعدى تاريخ تنظيم المستندات موضوع البند 2 أعلاه، الثلاثين يوما لغاية تاريخ تقديم الطلب.

2 – يمكن الاطلاع على مواد الاختبارات الخطية في الكلية الحربية.

3 – سيتم الاعلان عن مواعيد إجراء الاختبارات وطريقتها في تعاميم لاحقة”.

September 26, 2014 04:55 PM