IMLebanon

1.35 مليار درهم استثمارات “كونتيننتال” المصرية في دبي

EgyptUAE

قال رئيس شركة “كونتيننتال انفستمنت” أحمد صبور إن السوق العقارية في دبي تشهد نمواً كبيراً، لافتاً إلى أن ارتفاع الطلب على الإقامة في الإمارة يخلق فرصاً استثمارية واعدة في قطاع العقارات خلال السنوات المقبلة لتلبية الزيادة المتوقعة.
وأضاف صبور أن “كونتيننتال إنفستمنت” إحدى شركات مجموعة صبور بمصر، دخلت سوق العقارات في دبي في 2012 من خلال مشروعين عقاريين يوفران أكثر من 900 وحدة سكنية من فيلات وشقق وبإجمالي استثمارات تصل إلى 1.35 مليار درهم، ما يجعل سوق دبي أحد أكبر محافظ الاستثمار العقاري للمجموعة خارج مصر.
وقال إن المشروع الأول يشمل برج “كونتيننتال باور” في منطقة المارينا على ارتفاع 34 طابقاً إلى جانب سلسلة محال تجارية أسفل البرج باستثمارات في حدود 350 مليون درهم.
ويوفر البرج نحو 250 وحدة سكنية ما بين غرفة وغرفتين، ووحدات “دوبليكس” و”بنت هاوس”، ونجحت الشركة في بيع كل الوحدات السكنية العام الماضي، فيما يجري الآن تسويق المحال التجارية. وأوضح أن معدل الإنجاز في البناء في البرج بلغ نحو 65% حتى الآن إذ تم الوصول إلى الطابق 25، على أن يتم تسليم الوحدات نهاية 2015 المقبل..
مجمع سكني
وتابع أن المشروع الثاني أطلق خلال معرض “سيتي سكيب” الأسبوع الماضي، وهو مجمع سكني في “دبي لاند” باسم «روكان» يضم 380 فيلا و300 شقة فندقية إلى جانب “مول” تجاري، باستثمارات تقدر بمليار درهم، وتتوزع الفيلات إلى مستقلة و«تاون هاوس» و«توين هاوس» بمساحات تبدأ من 2500 قدم مربعة حتى 4250 قدماً مربعة، وبأسعار ما بين 1100 و1350 درهماً للقدم المربعة.
وأضاف أن المشروع مقسم على 4 مراحل تبدأ المرحلة الاولى منه بعدد 84 فيلا ويتم تسليمها نهاية 2017 المقبل، مشيراً إلى أن المشروع يطرح ميزة في السداد، إذ يسمح للعميل بسداد 50% فقط من قيمة الفيلا حتى التسليم، والباقي يتحول إلى تمويل عقاري بعد التسليم.

مشاريع عقارية
وأشار إلى أن المجموعة تعمل على التوسع من خلال عدد من المشاريع العقارية في دبي، وسيعلن عنها لاحقاً بعد استيفاء التصاميم والتراخيص اللازمة لها، لافتاً إلى أن من ضمن المشاريع العقارية التي عرضتها الشركة خلال أيام المعرض، هي 3 مجمعات سكنية في مصر وتحديداً في التجمع الخامس بمنطقة القاهرة الجديدة إلى جانب مشروع أخر في منطقة سيدي عبدالرحمن في الساحل الشمالي تحت اسم “أمواج”