IMLebanon

بالصور: طفلة “حورية” في أميركا!

houriyi

 

ولدت طفلة في أميركا تعاني ممّا يعرف طبيا باسم “متلازمة عروسة البحر” والتّي هي عبارة عن التصاق الساقين خلال التكوين الجنيني فى بطن الأم، نتيجة فشل إمدادات الأوعية الدموية الطبيعية للنصف السفلي من الجسم، بسبب وجود شريان خاطئ يسحب الدماء من النصف السفلي ويعيدها للمشيمة. وبالرغم من خطورة هذه المتلازمة، فإنّ ميلاجروس سيرون ولدت في بيرو بهذه الحالة، وكانت تعاني من تشوه فى الكلية اليسرى وضعف وصغر الكلية اليمنى، وقناة واحدة مشتركة للجهاز البولي والهضمي والتناسلي، إلا أنّ حالة القلب والرئتين جيدة، هذا بالإضافة إلى التصاق ساقيها بما يشبه شكل “الحورية”.

ووفقا لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، فقد تمّ إجراء سلسلة من الجراحات للفتاة عن طريق فريق من 8 جراحين، بنجاح باهر، دون أية مضاعفات من التخدير أو من النزيف، وهي تستطيع الآن الوقوف والمشي بصعوبة، لكنها ما زالت تحتاج إلى 16 عملية أخرى حتى تصبح فى صورة شبه طبيعية.

ونقلت الصحيفة عن فيتزهاريس ليندسي، المؤرخ الطبي، إنّ هذه المتلازمة خطيرة وتهدد الحياة، كما يمكن أن تؤثر على 1 من كلّ 100 ألف من التوائم المتماثلة، مشيرا إلى أنّ أكثر من نصف الحالات تولد ميتة أساسا، وحالات أخرى تولد حية وتموت بعد أيام، ما يجعل هذه الحالة نادرة جدا.

 

houriyi-2