IMLebanon

هيئة المجلس تلتئم اليوم وبري يجدد التأكيد ألا مقايضة بين جلسات التشريع والتمديد

parlement-libanais

 

ذكرت صحيفة “الجمهورية” ان رئيس مجلس النواب نبيه برّي سمعَ من الرئيس فؤاد السنيورة موقفاً مؤيّداً لما توصّل اليه وزير المال علي حسن خليل مع عضو كتلة «القوات اللبنانية» النائب جورج عدوان الذي كان يفاوض باسم فريق 14 آذار في موضوع سلسلة الرتب والرواتب. علماً أنّ خليل التقى مساء أمس عضو تكتّل «التغيير والإصلاح» النائب ابراهيم كنعان.

وقال بري لزوّاره إنّ الاجواء إزاء موضوع سلسلة الرتب والرواتب إيجابية وإنّ هيئة مكتب المجلس النيابي ستلتئم اليوم برئاسته، فإذا ظلّت الاجواء على ايجابيتها يُبنَى على الشيء مقتضاه ويتمّ تحديد موعد انعقاد جلسة تشريعية يتصدّر جدول اعمالها الذي ستحدّده الهيئة مشروع قانون السلسلة.

ورجّح بعض المصادر النيابية البارزة أن يُحدَّد موعد الجلسة الاربعاء والخميس المقبلين، وتُدرَس خلالها السلسلة ويليها تباعاً بقية مشاريع القوانين التي ستحدّدها هيئة مكتب المجلس تحت عنوان «تشريع الضرورة».

وردّاً على سؤال عمّا إذا كان اقتراح قانون التمديد للمجلس النيابي سيكون على جدول الاعمال، قال بري: “إنه موجود بين المشاريع المطروحة، ولكن يُبحث فيه عندما يأتي دوره، وموقفنا منه معروف، وهو أنّنا نعارضه وسنصوّت ضدّه. وفي هذا المجال أعود وأكرّر انّني لستُ في وارد المقايضة بين جلسات التشريع وبين التمديد للمجلس أو بين أيّ موضوع وآخر”.

وعن موقفه من قضية مقايضة إطلاق العسكريين المخطوفين لدى «داعش» والنصرة في جرود عرسال بإطلاق السجناء الاسلاميين في سجن رومية، قال برّي: «إنّ هذا الامر يعود الى الحكومة، وخليّة الأزمة التي تتابع عليها ان تقوم بواجبها في هذا المجال.

وأبدى برّي استياءَه من البيان الذي أصدره الائتلاف السوري المعارض وتناول فيه الجيش اللبناني وقال: «من المهم جداً أن نعرف الجهة التي وزّعت هذا البيان في الأمم المتحدة».

September 29, 2014 09:32 AM