IMLebanon

بري دعا الى جلسة تشريعية الاربعاء ابرز بنودها سلسلة الرتب

Parlement-libanais-new-

دعا رئيس مجلس النواب نبيه بري الى جلسة تعقد في تمام الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الأربعاء الأول من تشرين الأول، لدرس وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

من أبرز بنوده استحداث بعض المواد القانونية الضريبية لغايات تمويل رفع الحد الأدنى للرواتب والأجور وإعطاء زيادة غلاء معيشة للموظفين والمتعاقدين والأجراء في الإدارات العامة وفي الجامعة اللبنانية والبلديات والمؤسسات العامة غير الخاضعة لقانون العمل وتحويل رواتب الملاك الإداري العام وأفراد الهيئة التعليمية في وزارة التربية والتعليم العالي والأسلاك العسكرية.

كذلك طلب الموافقة على ابرام اتفاقية التعاون المالي للعام 2011 بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية المانيا الإتحادية لتمويل مشروع “حماية مصادر مياه نبع جعيتا”.

والإجازة للحكومة ابرام اتفاق بين حكومة الجمهورية اللبنانية ممثلة بمجلس الإنماء والإعمار والبنك الإسلامي للتنمية بشأن تعديل اتفاقية الإستصناع بين حكومة الجمهورية اللبنانية والبنك الإسلامي للتنمية لتنفيذ أعمال وتجهيزات كليتي الهندسة والعمارة (معهد الفنون الجميلة) في إطار مشروع الجامعة اللبنانية في طرابلس.

كما يتضمن جدول الاعمال الإجازة للحكومة ابرام اتفاقية قرض إضافي وإبرام اتفاقية تعديل القرض الإضافي لتمويل مشروع الأبنية التعليمية في بيروت وتعديل اتفاقية القرض رقم (650) المبرمة بموجب القانون رقم 552 تاريخ 20/10/2003 المعقودة بين الجمهورية اللبنانية والصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية.

طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية ممثلة لمجلس الإنماء والإعمار وبنك الإقراض الألماني لإعادة الإعمار (KFW) فرانكفورت (مشروع “حماية مصادر مياه نبع جعيتا”- المرحلة الثانية).

طلب الموافقة على ابرام اتفاقية قرض بين الجمهورية اللبنانية والبنك الدولي للانشاء والتعمير لدعم الإبتكار في مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

واقتراح القانون الرامي الى تصحيح خطأ مادي في القانون رقم 243 الصادر بتاريخ 22/10/2012 (قانون السير الجديد(

September 29, 2014 03:20 PM