IMLebanon

فوز ثانٍ لـ”بايرن ميونيخ” وخسارة أولى لـ”برشلونة”

bayern-munchen

حقق “بايرن ميونيخ” الألماني فوزه الثاني على التوالي في مجموعات دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، بينما حسم “باريس سان جرمان” الفرنسي قمته مع ضيفه “برشلونة” الإسباني (3 ـ 2)، أمس، في افتتاح الجولة الثانية.

فضمن المجموعة الخامسة، في موسكو، فاز “بايرن ميونيخ” على مضيفه “سسكا موسكو” بهدف وحيد سجله توماس مولر في الدقيقة 22 من ركلة جزاء.

وضمن المجموعة نفسها، في مانشستر، تعادل “مانشستر سيتي” الإنكليزي مع ضيفه “روما” الإيطالي بهدف للأرجنتيني سيرخيو أغويرو (4 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لفرانشيسكو توتي (23)، الذي احتفل السبت الماضي بميلاده الـ38، فبات أكبر هداف في تاريخ دوري ابطال اوروبا، متقدما على الويلزي راين غيغز الذي كان يبلغ 37 عاما و289 يوما عندما وجد طريقه إلى الشباك في مباراة “مانشستر يونايتد” الإنكليزي مع “بنفيكا”البرتغالي (1 ـ 1)، في ايلول من العام 2011.

barchalona

وضمن المجموعة السادسة، في باريس، فاز “باريس سان جرمان” على ضيفه “برشلونة” بثلاثة أهداف للبرازيلي دافيد لويز (10)، والإيطالي ماركو فيراتي (26)، وبلايز ماتويدي (54)، مقابل هدفين للارجنتيني ليونيل ميسي (11)، والبرازيلي نيمار (56).

وانفرد لاعب وسط “برشلونة” الإسباني تشافي هرنانديز بالرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها في دوري ابطال اوروبا، وذلك بدخوله في الشوط الثاني.

ودخل تشافي (34 عاما)، في الدقيقة 69 بدلاً من الكرواتي إيفان راكيتيتش ليخوض مباراته الـ143 في البطولة، متفوقاً على مواطنه راوول غونزاليز الذي خاض 142 مباراة ومتقدماً على زميله الحارس إيكر كاسياس (141)، والويلزي راين غيغز (141 ايضا).

وضمن المجموعة نفسها، في نيقوسيا، تعادل “ابويل نيقوسيا” القبرصي مع ضيفه “اياكس امستردام” الهولندي بهدف للبرازيلي غوستافو ماندوكا (32 من ركلة جزاء، مقابل هدف للدنماركي لوكاس اندرسون (28).

وضمن المجموعة السابعة، في لشبونة، خسر سبورتينغ البرتغالي امام ضيفه “تشلسي” الإنكليزي بهدف وحيد سجله الصربي نيمانيا ماتيتش (34).

وضمن المجموعة نفسها، في غيلسينكيرشن، تعادل شالكه الالماني مع ضيفه “ماريبور” السلوفيني بهدف للهولندي كلاس يان هونتيلار (56)، مقابل هدف لداميان بوهار (37).

وضمن المجموعة الثامنة، في كييف، تعادل “شاختار دنيتسك” الاوكراني مع ضيفه “بورتو” البرتغالي بهدفين للبرازيليين اليكس تيكسيرا (52)، ولويس ادريانو (85)، مقابل هدفين للكولومبي جاكسون مارتينيز (89 من ركلة جزاء و90+3).

وضمن المجموعة نفسها، في بوريشوف، فاز باتي بوريشوف البيلاروسي على ضيفه “اتلتيك بلباو” الإسباني بهدفين لدينيس بولياكوف (19)، والكسندر كارنيتسكي (41)، مقابل هدف لاريتس ادوريس (45) هدف بلباو.

هذا ويلعب اليوم بتوقيت بتوقيت بيروت:

المجموعة الأولى 21.45

ـ أتلتيكو مدريد الإسباني/ يوفنتوس الإيطالي.

ـ مالمو السويدي / أولمبياكوس اليوناني.

المجموعة الثانية (21.45)

ـ بال السويسري / ليفربول الإنكليزي.

ـ لودوغوريتس البلغاري / ريال مدريد الإسباني.

المجموعة الثالثة:

ـ زنيت سان بطرسبرغ الروسي / موناكو الفرنسي (19.00).

ـ باير ليفركوزن الألماني بنفيكا البرتغالي (21.45).

المجموعة الرابعة (21.45):

ـ أندرلخت البلجيكي/ بوروسيا دورتموند الألماني.

ـ أرسنال الإنكليزي/ غلطة سراي التركي.