IMLebanon

باسيل: المساعدات الدولية للنازحين في لبنان تضر بالدولة

gebran-bassil-new

رأى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنّ “لبنان أمام خيارات ومنعطفات حاسمة في مواجهة الإرهاب”، لافتاً إلى أنّ “لبنان والمنطقة امام صراع حضاري ثقافي ديني”.

باسيل، وخلال مؤتمر صحافي عقده في مطار بيروت الدولي إثر عودته من الولايات المتحدة وفرنسا، قال: “لبنان لا يمكن أن يكون الا ضمن منظومة الأمم المتحدة في مواجهة الإرهاب، ونحن والعالم معاً في مواجهة مع الإرهاب وتنظيم “داعش”، مشدّداً على ضرورة “الحفاظ على وحدة لبنان وتقوية مناعته”.

ودعا إلى “إيجاد سياسة وصيغة معينة لتخفيف أعداد النازحين السوريين في لبنان”، موضحاً أنّ “المساعدات الدولية للنازحين في لبنان تضر بالدولة، لانّها لا تذهب للمؤسسات الرسمية انّما الى النازحين مباشرة، ما يساهم في تزايد أعدادهم”.

وعن لقائه مع وزير الخارجية السورية وليد المعلم في مقر الأمم المتحدة، قال باسيل: “لبنان يقيم علاقات دبلوماسية مع سوريا ونستقبل السفير السوري من رئيس الجمهورية لرئيس الحكومة والوزراء ويقيم العلاقات مع سوريا. لقائي مع المعلم وكل اللقاءات التي تمت في الأمم المتحدة حصلت على علم وتنسيق وحسب الأصول”.

وحول موضوع الفيديو الذي إنتشر في الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بشأن السفيرة كارولين زيادة، قال: “من المؤسف ان يحصل اقتطاع واجتزاء للصورة في موضوع الآنسة كارولين، وكل ما حصل أنّني كنت أشيد بها والبعض عمد الى تصوير الامور بانّه ايحاء”.

وأشار باسيل إلى أنّ “لدى الأميركيين وعي وإدراك بضرورة تسليح الجيش اللبناني، وقريباً ستصلنا دفعات من الأسلحة”، مؤكداً أنّنا نرحب بأيّ مساعدة للجيش”.