جعجع: لربط غرفة عمليات الجيش بعرفة عمليات التحالف ومن دون إبطاء

samir-geagea-new

ناشد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع الحكومة اللبنانية باتخاذ قرار سريع ومن دون إبطاء بربط غرفة عمليات الجيش اللبناني بغرفة عمليات التحالف الدولي وإجراء كلّ التجارب اللازمة لكي يُساند هذا التحالف الجيش اللبناني من الجو في حال تعرضه لهجومٍ من المسلحين في الجرود”.

جعجع سأل خلال مشاركته في ندوة بعنوان: “السياحة في لبنان: تحديات وآفاق” في معراب، ما هو القرار الذي اتخذته الحكومة الحالية في الشأن ملف العسكريين المخطوفين لدى “جبهة النصرة” و”داعش”، هل اتخذت قراراً بالتفاوض أم بعدمه؟ حتى الوزراء أنفسهم لا يعرفون، فحكومات الوحدة الوطنية في لبنان هي حكومات “تعطيل القرار الوطني”.

وشدد على ان “الدول الخارجية لا تتدخل في موضوع رئاسة الجمهورية، معتبرًا انه لو قرر “التيار الوطني الحر” الذهاب الى مجلس النواب لانتخاب رئيس جديد، لحصلت جلسة الانتخاب وأصبح لدينا رئيس”.

واذ دعا الشعب اللبناني الى تصحيح خياراته الانتخابية لأنها المدخل لحلّ أيّ مشكلة في البلد، رأى جعجع أن “الحلّ يقتصر بكلّ بساطة على تغيير العادات الانتخابية لمعظم اللبنانيين، فالخلاص من هذا الوضع بيدنا نحن، ولكن اللّهم ان نعرف كيفية التصرف مرة كلّ أربع سنوات”.

وانتقد جعجع مقولة “ان كلّ السياسيين في البلد متشابهون”، مشيراً الى ان “هذا التفكير غير صحيح على الإطلاق، فنحن كحزب وأمام موضوع الانتخابات الرئاسية، على سبيل المثال لا الحصر، قمنا بما يجب فعله من خلال طرح مرشح يحملُ برنامجاً انتخابياً مُعلناً وواضحاً وشاركنا في كل الجلسات، بينما الآخرون عطّلوا وقاطعوا الجلسات، لذا لا يجوز مساواة الجميع ببعضهم البعض”.

من جهة أخرى، استقبل جعجع رئيس جمعية المعتقلين اللبنانيين في السجون السورية علي ابو دهن على رأس وفد.