IMLebanon

3 أميركيين يقاتلون إلى جانب الأكراد ضد داعش بسوريا…

american-fighter

 

أكد مسلحون أكراد في حديث لـCNN  وجود ثلاثة أميركيين يقاتلون إلى جانبهم في سوريا، حيث تشتد المعارك بينهم وبين تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش” وخاصة في مدينة كوباني – عين العرب التي تقطنها غالبية كردية عند الحدود بين سوريا وتركيا، والتي تقدم مقاتلو “داعش” نحو بعض مناطقها.

وقال الناطق باسم “وحدات حماية الشعب” الكردية، ريدور خليل، في حديث لـCNN إن أحد المقاتلين الأميركيين يدعى جوردان ماتسون، من ولاية ويسكونسن، يقاتل في بلدة “جازا” المجاورة للحدود مع العراق.

من جانبه، أكد الجيش الأميركي أن رجلا يدعى جوردان ماتسون من سكان ويسكونسن سبق له الخدمة في صفوفه خلال الفترة ما بين أيار 2006 وتشرين الثاني 2007. أما وزارة الخارجية الأميركية فقد قالت الناطقة باسمها، جين بساكي، انها “تنظر في هذه التقارير” حول وجود أميركيين يقاتلون ضد داعش بسوريا، ولكنها امتنعت عن تقديم المزيد من التفاصيل رغبة منها بالحفاظ على “الخصوصيات.”

ولدى سؤالها حول قانونية الخطوة التي قام بها ماتسون – بحال التأكد من صحتها – ردت بساكي بالقول إنها لا تعلم بوجود قانون في الولايات المتحدة يحظر على الأمريكيين السفر للقتال في صفوف جماعات ليست على قوائم الإرهاب.