IMLebanon

محكمة برشلونة تؤكد تورط ميسي في قضية التهرب الضريبي

messi-court

 

يواجه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني اتهام التهرب من الضرائب بعد أن رفض قاضي المحكمة طلب الإستئناف.

ووجهت المحكمة تجاه ميسي ووالده خورخي ميسي اتهامات بالتهرب من دفع مبلع يصل إلي 4 مليون يورو خلال الفترة من 2007 وحتى 2009.

وقال البيان الصادر عن المحكمة الإسبانية: “ذلك بعد نوع من الجريمة، الأمر لا يحتاج لأن يكون أي شخص على علم بكل الأمرو المتعلق بالحسابات وإدارة الأعمال، لكن الألتزام مرتبط في المقام الأول بالرغبة في الابتعاد عن ارتكاب أي مخالفة والتدقيق في كل شيء للابتعاد عن أي شبهة”.

 

messi-barca

 

وطلب المدعي العام سابقًا إبعاد ميسي عن القضية معللا ذلك بأن اللاعب لا يتدخل في الأمور المالية الخاصة بأسرته وأن والده هو صاحب المسؤولية الحقيقة في هذا الأمر.

وأصرت محكمة في برشلونة أن كابتن المنتخب الأرجنتيني كان على علم بكل شيء وكان متداخلا في إنشاء مجموعة من الشركات لإدارة العمليات الإعلانية الخاصة به بغرض الابتعاد عن دفع إلتزامه تجاه الضرائب.

وسيكون أمام ليونيل ووالده الذي يعتبر الممثل القانوني الخاص به بالحصول على فرصة 5 أيام قادمة من أجل الاستئناف ضد قرار المحكمة في ظل رفضه التام للاعتراف بإرتكاب أخطاء.

وتشير التقارير إلي أن ميسي يحصل بشكل سنوي من برشلونة على 14 مليون يورو دون أن يدخل في الأمر الأمور الإعلانية.