IMLebanon

الجيش يعثر على عبوة ناسفة معدّة للتفجير في رأس السرج ـ عرسال

lebanese-army logo

أعلنت قيادة الجيش ـ مديرية التوجيه في بيان، عن أنّه “بتاريخ اليوم حوالي الساعة 12:00، عثرت قوة من الجيش أثناء قيامها بدورية تفتيش في محلة رأس السرج في عرسال، على عبوة ناسفة زنتها نحو 50 كلغ من المواد المتفجرة، جرى وضعها بشكل مموّه داخل حاوية للنفايات، وتجهيزها للتفجير عن بعد. وعلى الأثر فرضت عناصر الدورية طوقاً حول المكان، كما حضر الخبير العسكري وعمل على تفكيكها، فيما تولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الموضوع”.

من جهتها، ذكرت “الوكالة الوطنية للاعلام” انّ العبوة التي كانت مجهزة داخل برميل في وادي السرج في عرسال، هي عبارة عن اربع عبوات، اثنتين كبيرتين واثنتين صغيرتين موصولة بعضهما ضمن صفائح معدنية مضغوطة، ممّا يضاعف ضغط قوتها عشر مرات ووزنها 60 كيلوغراماً، ايّ ما يعادل 50 كيلوغراماً من مادة الـ”TNT” الشديدة الانفجار، وهي معدّة باتقان واحتراف دقيق وتقنية حديثة جداً ومموهة داخل برميل بين الصخور على الطريق الرئيسي في وادي السرج الذي يتحرك فيه الجيش الى مراكزه، وبالطريقة نفسها التي تم فيها التفجير الذي استهدف شاحنة “الريو” التابعة للجيش في 19 من الشهر الماضي، والسيارتين اللتين ضبطتا في جرود عرسال وفي عين الشعب.

وكان أحد المواطنين في عرسال ابلغ الجيش عن جسم مشبوه، ممّا دفع قوة منه الى قطع الطريق العام ومباشرة حملة دهم للمنازل القريبة وعزل المنطقة من كل الاتجاهات بمسافة 300 متر، تحسباً للتفجير عن بعد. واستغرقت عملية الفتيش والتفكيك قرابة خمس ساعات.