IMLebanon

8 إجراءات بسيطة لإطالة عمر بطارية “آيفون”

iphone

يضطر البعض لحمل كابل الشحن طوال الوقت، والبحث عن مصدر كهربائي لإعادة شحن بطارية هاتفه، إلا أنّ هناك 8 إجراءات في هاتف “آيفون” يمكن القيام بها لإطالة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة.

وهذه الاجراءات التي يمكن تفعيلها باستمرار، هي:

1ـ إغلاق Airdrop

الأفضل إغلاق هذه الخاصية عندما لا تكون هناك حاجة لاستخدامها، لأنّها تستهلك عمر البطارية بسبب استخدام الشبكة المتواصل للبحث عن جهات اتصال لتبادل البيانات.

2ـ عدم إغلاق التطبيقات التي يكثر استعمالها

عكس ما يتخيله الكثيرون، فإنّ غلق التطبيقات المفتوحة، وخصوصاً الكثيرة الاستعمال، مثل تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني، لن يساعد في توفير طاقة البطارية، بل على العكس، سيزيد من المجهود الذي يبذله المعالج لإعادة تحميلها مرة أخرى.

فعند فتح التطبيق يقوم المعالج بتحميله على ذاكرة الوصول العشوائية للهاتف تلقائياً، وعند غلقها ثم إعادة فتحها سيحتاج المعالج لتحميلها على ذاكرة الوصول العشوائية مرة أخرى، ما يستلزم مجهوداً مضاعفاً من البطارية، كما أنّ بقاء التطبيقات في الذاكرة لا يؤدي إلى استهلاك أكبر في طاقة البطارية كما يعتقد معظم المستخدمين.

3ـ إغلاق خاصية تحديد الموقع الجغرافي وخصوصاً على “الفيسبوك”

من الأفضل غلق نظام تحديد الموقع التلقائي GPS، إذا لم تكن هناك حاجة لاستخدامه، وأيضا يجب الانتباه للتطبيقات التي يسمح لها المستخدم باستعمال هذه الخاصية، لأنّ استخدام أحد التطبيقات لها، يعني أنّها في وضع التشغيل التلقائي ON، ما يضعف من قدرة البطارية على الاستمرار لفترة طويلة.

ومن أهم التطبيقات التي تستهلك البطارية مع هذه الخاصية هو “الفيسبوك”، ويمكن غلقها ببساطة بالذهاب إلىPrivacy فيSettings ثم إغلاق خاصية Location Services.

4ـ إغلاق خاصية التحديث التلقائي للتطبيقات ضمن الذاكرة العشوائية

تماماً مثل خاصية تحديد الموقع الجغرافي تلقائياً، فإنّ التحديث التلقائي للتطبيقات يمكن أن يسبّب الكثير من استهلاك البطارية، لذلك من الأفضل إغلاق Background App Refresh، وخصوصاً مع تطبيق الفيسبوك، وهذا سيكون من شأنه إضافة دقائق، وربما ساعات إضافية لعمر البطارية.

يمكن إغلاق هذه التحديثات بالذهاب إلىSettings ثم إغلاق  General – Background App Refresh

5ـ تشغيل خاصية Reduce Motion

يساعد هذا الأمر كثيراً في الحفاظ على استهلاك البطارية، ويمكن تفعيل هذه الخاصية بالذهاب إلىSettings ثم إلىGeneral – Accessibilityثم إلىReduce Motion واضغط على ON.

6ـ تشغيل خاصية الضبط التلقائي للإضاءة Auto-Brightness

تعتبر الشاشة أحد أهم العناصر المستهلكة لطاقة البطارية، وتوفر هذه الخاصية كثيراً من قدرتها على الاستمرار، ويمكن إعادة ضبط هذه الخاصية بالذهاب إلىSettings ثم .Wallpapers & Brightness

7ـ إغلاق التوقيتات التلقائية Automatic Time-Zones

يمكن تعديل ذلك بالذهاب إلىsettings ثمGeneral – Date & Time، وبعدها إغلاق خاصيةSet Automatically، وهذا سيوفر من عمر البطارية كثيراً.

وعند الانتقال إلى مكان جديد يمكن إعادة تشغيلها ثم غلقها مرة أخرى.

8ـ غلق خاصية Auto App Update

يمكن أيضاً الحصول على عمر أطول للبطارية بإغلاق هذه الخاصية عن طريق الذهاب إلى Settings، ثم iTunes & App Storeثم غلق Auto App Update، وهذه الخاصية هامة جداً في حالة تحميل كمية كبيرة من التطبيقات على الهاتف، ما من شأنه أن يقلل من الاستهلاك اليومي للبطارية إلى حد كبير، حيث تحرص الكثير من الشركات على تحديث تطبيقاتها بشكل دوري.