IMLebanon

برشلونة يقابل رايو فاليكانو ويسعى لنفض غبار الخسارة الاوروبية

barcelona

 

سيواجه فريق برشلونة في الجولة السابعة من الدوري الاسباني نظيره رايو فاليكانو على ملعب “فاليكاس” وسيسعى الفريق الكاتالوني نسيان الهزيمة الأخيرة على ملعب حديقة الأمراء أمام باريس سان جيرمان وتقديم أداء كبير وخاصة الإستمرار بترك الشباك نظيفة في الليغا.

من جانبه فإن رايو فاليكانو سيخوض هذه المباراة بمعنويات كبيرة بعد أن حقق فوزين متتاليين ضد أتلتيك بلباو (2-1) وليفانتي (0-2) وذلك منحهم ثقة عالية بعد معاناة الموسم الماضى حتى الجولات الأخيرة لضمان البقاء في دوري الأضواء.

وفي هذه المباراة لن يعول المدرب باكو خيميز على الحارس الأرجنتيني كريستيان ألفاريز الذي يعاني من تمزق في الفخذ الأيسر بالاضافة إلى البرتغالي زي كاسترو الذي يعاني من إصابة طفيفة والتي ستمنعه من التواجد في القائمة المستدعاة.

وبذلك فإن التغيير الوحيد الذي سيكون في التشكيلة الأساسية مقارنة باخر مبارتين هي تواجد المدافع خورخي مورسيو والذي سيشكل ثنائي في خط الدفاع رفقة السنغالي عبدولاي باخر مواجهة بين الفريقين على ملعب “فاليكاس” الموسم الماضي شهدت فوز عريض للفريق الكتالوني 0-4.. ولكن بالنسبة لفريق ضواحي مدريد فإن الهزيمة لم تكن قاسية حيث أن برشلونة كان قد فقد نسبة الإستحاوذ على الكرة وأعتبر ذلك كإهانة للبلاوغرانا ومن هناك بدأ الجدل حول المدرب تاتا مارتينو.

 

xavi-louis-enrique

 

ومن جانبه فإن لويس إنريكي قد يقوم ببعض التغييرات عن المباراة السابقة أمام الفريق الباريسي مع عودة برافو إلى حراسة المرمى مكان شتيغن.. وفي خط الدفاع من المحتمل عودة جيرارد بيكيه والذي قد يرافق ماثيو ويظل الشك الوحيد هو هل سيبقي إنريكي على الأظهرة ألفيس وألبا خاصة أنهم لم يقدموا أداء جيد في باريس وقد يعطي لويس إنريكي الفرصة لأدريانو ومونتويا.

في خط الوسط لا يبدو تشافي هيرنانديز خيار واضح ولذلك فمن المرتقب أن يعول مدرب برشلونة على الثلاثي المفضل لديه والمكون من ايفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا.