IMLebanon

تشلسي يحسم موقعته مع آرسنال ويونايتد يفوز على إيفرتون

Chelsea

حقق فريق تشلسي فوزًا ثمينًا على ضيفه وجاره آرسنال 2-0 على ملعب “ستامفورد بريدج” في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي.

وحافظ فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على سجله الخالي من الهزائم في 10 مباريات خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، ورفع رصيده الى 19 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي.ويدين تشلسي بهذا الفوز الغالي الى البلجيكي إدين هازار والاسباني دييجو كوستا اللذين سجلا هدفي اللقاء.

وعلى ملعب “وايت هارت لاين”، تمكن توتنهام من فرملة ضيفه ساوثمبتون وايقاف مسلسل انتصاراته بهدف سجله الدنماركي كريستيان اريكسن (40)، ورفع توتنهام رصيده الى 11 نقطة وصعد الى المركز السادس على حساب جاره آرسنال وبفارق الاهداف خلف مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي الرابع والخامس على التوالي، فيما تجمد رصيد ساوثمبتون عند 13 نقطة وتراجع الى المركز الثالث لمصلحة مانشستر سيتي.

وعلى ملعب “اولدترافورد”، حقق مانشستر يونايتد فوزه الثاني على التوالي والثالث بقيادة مدربه الجديد الهولندي لويس فان غال وجاء على ضيفه إيفرتون 2-1.

ويدين يونايتد بتحقيق فوزين على التوالي للمرة الاولى هذا الموسم الى مهاجمه الجديد الكولومبي راداميل فالكاو المعار اليه من موناكو الفرنسي، اذ افتتح رصيده في الدوري الممتاز في الدقيقة 62 بعدما حول تسديدة خاطئة من زميله الارجنتيني آنخل دي ماريا في شباك الضيوف، وذلك بعد ان افتتح الاخير التسجيل في الدقيقة 27 من ادخل المنطقة بعد تمريرة من الاسباني خوان ماتا، قبل ان يعادل الاسكتلندي ستيفن ناي سميث في الدقيقة 55 بكرة رأسية اثر ركلة حرة من لايتون باينز.

ورفع يونايتد رصيده الى 11 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 6 نقاط فقط بعد ان مني بهزيمته الثالثة، مقابل فوز وثلاثة تعادلات.