IMLebanon

كرم: لن نصوّت للتمديد

fadi-karam

 

رأى عضو “القوات” اللبنانية” النائب فادي كرم أنّ “حزب الله” لن يسير بأي تسوية قبل المفاوضات الايرانية ـ السعودية وسيحرق أي مرشح رئاسي ليفرض مرشحه. ولم ينكر كرم تأثير العوامل الخارجية لكن على اللبنانيين المحاولة قدر المستطاع لبننة الملفات، مضيفًا: “لن نقبل اعتماد سياسية استمرار الاستنزاف حتى نمرر المرحلة الاقليمية لان هذه السياسة دمرت لبنان والوجود المسيحي”.

كرم، وفي حديث عبر إذاعة “صوت لبنان ـ 100.5″، لفت الى أنّ العماد ميشال عون كان يحاول تمرير التسوية الرئاسية مع تيار “المستقبل” عن طريق التسوية التي حصلت في الموضوع الحكومي، مشيرًا الى أنّ الأخير يسعى الى نظام مشابه للايراني والسوري على الطريقة اللبنانية عن طريق المثالثة التي دعا اليها.

وإذ لفت الى أنّ “التيار الوطني الحر” شارك في تطيير الانتخابات الرئاسية وفتح المجال للتمديد للمجلس النيابي، أكّد كرم نزول كتلة “القوات اللبنانية” الى جلسة التمديد لكنها ستصوّت ضدّه لأنّه سيؤدي الى أزمة تمثيل لا تريدها وتفضل الذهاب الى الضغط لانتخاب رئيس بأسرع وقت، مستطردًا: “نحن مع تأمين النصاب دائما حتى ولو أدى اكتماله الى الاتيان بعون رئيسا”.

وتطرّق كرم في حديثه الى خطاب البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، معتبرًا أنّ الأخير يدرك أنّ الفريق الآخر هو المخطئ لكنّه لا يسمي الأمور كما هي لكي لا يُحسب على فريق سياسي معين. وأضاف: “نحترم الراعي على الصعيد الشخصي، لكن تربية أبناء الرعية لا تتمّ بالتعميم إذ لا يجوز مساواة فريق يحترم الدستور بفريق سياسي معطل ولا يمكن مساواة الصالح في العاطل”.

وبشأن سلسلة الرتب والرواتب، لفت الى أنّ ما قام به الرئيس نبيه بري بإعادة السلسة الى اللجان النيابية كان بتفاهم مع نائب رئيس حزب “القوات” النائب جورج عدوان ورئيس كتلة “المستقبل” فؤاد السنيورة، إذ تبيّن لدى الافرقاء كافة أنّ إقرارها سيؤدي الى مشكلة مع عدد من القطاعات.

وعن زيارة رئيس حزب “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط الى معراب، قال كرم: “جنبلاط أعلن أنّه سيزور معراب ونرحب به في كلّ وقت ولا شيء يمنع اللقاء مع جعجع”.