IMLebanon

ثلث سياح دبي في العيد سعوديون

uae_3

جذبت القطاعات الفندقية والخدمية في دولة الإمارات وبخاصة في دبي السيّاح إليها، لاسيما السعوديين والخليجيين منهم، خلال ايام عيد الأضحى المبارك.
دبي: لا تزال دبي تشكل قبلة للسيّاح في العالم. وكشف خبراء أن المدينة سجلت في العيد أكبر زخم سياحي لها في السنوات الخمس الأخيرة. في وقت فاقت نسبة السعوديين من حجوزات الفنادق 35%.

ونقلت صحيفة البيان الاماراتية عن محمد عوض الله، المدير العام لفنادق تايم، قوله إن نسبة السعوديين في فنادقه وشققه الفندقية تفوق 35% وإذا ما أضفنا إليها باقي الجنسيات الخليجية فستفوق هذه النسبة الـ50، مشيراً إلى وجود إقبال ضخم من زوار دبي خلال موسم العيد.

وتساهم مراكز التسوق في دبي في ترسيخ مكانة دبي كوجهة مفضلة للتسوق وقضاء إجازات مفيدة ومسلية بصحبة كافة أفراد العائلة، واستقطاب زوار وسيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعتبر دبي وجهة مهمة على خريطة السياحة العالمية .

ومن بداية أول أيام العيد فتحت مراكز تسوق أبوابها على مدار الساعة، حيث تبارت في تقديم أفضل العروض لجمهورها وكان على رأسها دبي مول، ومول الإمارات، ومردف سيتي سنتر، وديرة سيتي سنتر، ودبي فستيفال سيتي مول، وابن بطوطة مول، وآرابيان سنتر، ولامسي بلازا، والممشى جميرا بيتش ريزيدانس وتايم سكوير سنتر .

فيما توقعت مصادر في مجموعة مراكز التسوق بدبي أن يتجاوز عدد زوار مراكز التسوق خلال أول أيام العيد حاجز الـ 5 .2 مليون زائر ما بين يومي السبت وحتى الأحد .

وتضم دبي مجموعة من أشهر مراكز التسوق التي تحتوي على أفخر الماركات العالمية، كما تتوافر المناطق الترفيهية التي تتيح للأطفال فرصة الاستمتاع بأوقاتهم حتى ساعات طويلة، بالإضافة إلى المقاهي المتنوعة التي تنتشر داخل مراكز التسوق.

كما أشار يوسف مختار، المدير الإقليمي للمبيعات في شركة «كيرزنر انترناشيونال» القابضة، التي تدير أهم الفنادق والمنتجعات العالمية في الشرق الأوسط والعالم، الى أن القطاع السياحي في الإمارات سيحقق معدلات قياسية في أعداد السياح الخليجيين خلال الفترة الممتدة من عيد الأضحى حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل. متوقعاً وصول عدد زوار الإمارة خلال العام 2014 إلى ما يفوق 12 مليون سائح، وهو ما يتوافق مع متطلبات رؤية دبي 2020، خاصة مع إطلاق الكثير من العروض والفعاليات لاستقطاب السياح والزوار خلال هذه الفترة.

كما نقل عن طارق العويني، المدير العام، لفندق الإمارات جراند دبي قوله، إن الفندق يتمتع بنسبة حجوزات عالية من دول مجلس التعاون الخليجي وتشكل السعودية أعلى نسبة حجوزات في الفندق بنسبة 70% من إجمالي حجوزات الفندق، نسبة الحجوزات هذا العام مقبولة حتى الآن وأعتقد أنها في تصاعد.

وقال دانيل ماثيو، مدير عام فندق ميلينيوم بلازا دبي -حسب صحيفة الخليج- إن كثيراً من العائلات الخليجية تفضل زيارة دبي خلال هذه الفترة في ظل تعدد الخيارات السياحية التي توفرها الإمارة، مشيراً إلى أن 80% من النزلاء خلال عطلة العيد من سكان الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي .

وقال حسني عبد الهادي، مدير فندق كارلتون دبي، إن فترة العيد تعتبر ذروة الموسم السياحي بالنسبة للفنادق، مشيراً إلى أن الفندق تلقى حجوزات مبكرة وارتفعت نسب الإشغال خلال عطلة العيد لتتراوح بين 90 -100% متوقعاً أن تحقق المطاعم حركة أكثر نشاطاً .

قال مدحت برسوم مدير فندق كابيتول إن الحجوزات المؤكدة في الفندق خلال عطلة العيد حققت نسب إشغال مرتفعة تتراوح بين 90 إلى 100%، مشيراً إلى وجود نمو ملحوظ في الطلب من الأسواق المحلية والخليجية .

وتعد دبي وجهة مفضلة خلال هذا الموسم لما تتمتع به من موقع إستراتيجي مميز ومعالم سياحية رائعة كما يفضل الكثير من المقيمين إستقبال ذويهم لقضاء إجازة العيد برفقتهم بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية المذهلة والعروض الترويجية التي تقدمها عدد من مراكز التسوق خلال إحتفالية “العيد في دبي – عيد الأضحى”، مما أسهم بشكل كبير في تعزيز وتنويع ما تقدمه دبي لروادها من خيارات.