IMLebanon

الخارجية الإيرانية: التحالف الاميركي اطلق يد “داعش” في المنطقة

iran-flag-new

 

اعتبرت المتحدثة بإسم الخارجية الايرانية مرضيّة أفخم أن التحالف الاميركي لمحاربة “داعش” اطلق يد الاخير في المنطقة وأعانه على ارتكاب المزيد من الجرائم، معربة عن أسفهالعدم إكتراث المجتمع الدولي لما يحصل في مدينة عين العرب شمال سوريا.

افخم، وفي مؤتمر صحافي في طهران، اكدت أن إيران تعمل على حل قضايا المنطقة بيقظة تامة، وإن طهران أبدت تعاونها مع حكومة بغداد وهي تقدم استشاراتها بشأن تطورات الأوضاع في العراق.

وأشارت الى أن ايران تلتزم بالمبادئ الأساسية للقانون الدولي وهي مستعدة للمساعدة بما يضمن سيادة الدول الأخرى، داعية الجانب التركي الى التحرك بشكل مسؤول حيال قضايا المنطقة.

وحول البرنامج النووي الايراني، قالت افخم: “إن وجهات النظر بين طرفي المحادثات النووية قد اقتربت، مشيرة الى أن مجموعة 5+1 تضم بلدانا مختلفة ومن الممكن ان تكون مواقفها مختلفة”، مشيرة الى أن المحادثات النووية المقبلة ستكون في فيينا وسيتم الاعلان عنها في المستقبل.

وكشفت عن أن مسار الحوار الإيراني السعودي جار، وإن زيارة عبد اللهيان للرياض تمخض عنها اللقاء بين ظريف والفيصل في نيويورك، مشيرة الى أن المباحثات مع السعودية بناءة وجيدة، وقد نرى زيارة ظريف للسعودية مستقبلا.