IMLebanon

بالفيديو: الجندي محمد عنتر يعلن إنشقاقه عن الجيش اللبناني والإنضمام إلى “النصرة”

 mohammad-antar

نشرت وكالة “الاناضول” للأنباء شريط فيديو يعلن فيه الجندي اللبناني محمد محمود عنتر (25 عاماً) عن انشقاقه عن الجيش وانضمامه الى جبهة “النصرة”، معرفاً عن نفسه بأنّه من “كتيبة الحراسة المدافعة عن مطار رفيق الحريري الدولي”.

وكانت “جبهة النصرة” في القلمون أعلنت، في تغريدة على حسابها الرسمي على موقع “تويتر” في وقت سابق، عن “انشقاق جندي عن الجيش اللبناني (المسيّر من “حزب اللات” الإيراني) وانضمامه لصفوف المجاهدين” من دون أن تسمّيه.

وقال محمد في الفيديو إنّ “الجيش اللبناني يقاتل في سبيل الطاغوت دفاعاً عن “حزب الشيطان” أيّ “حزب الله”، معتبراً أنّ “جبهة النصرة” تقاتل بهدف الدفاع عن اهل السنّة”.

ويظهر في الفيديو بطاقتين خاصتين بالعسكري منشق، واحدة صادرة عن قيادة الجيش وهي “بطاقة عسكرية مؤقتة” عليها معلومات خاصة عن عنتر وهو برتبة “جندي متمرن” من منطقة البداوي في مدينة طرابلس شمال لبنان ومواليد العام 1989، ورقمه العسكري 201421864. أمّا البطاقة الثانية فصادرة عن “جهاز امن المطار”.

وختم عنتر كلامه بالقول: “انصح الشباب السنّي الذين ما زالوا في هذه المؤسسة الطاغية أيّ مؤسسة الجيش اللبناني، ان يغادروها في اسرع وقت لأنّ الله امرنا بمحاربة الطاغوت واعوانه”.

هذا وأوضح مصدر عسكري لبناني أنّ الجندي فار من الخدمة العسكرية منذ فترة وبحقه بلاغ بحث وتحر، وأنّه مُختفٍ منذ عدة أسابيع عن الأنظار.

يذكر أنّ هذا الجندي هو الثاني الذي يعلن تنظيم “جبهة النصرة” عن انشقاقه عن الجيش اللبناني والتحاقه بصفوفه، بعد أن كان أعلن في شهر تموز الماضي عن انشقاق الجندي الأول، عاطف سعد الدين.

October 10, 2014 03:50 PM