IMLebanon

انخفاض سعر برميل النفط الكويتي

OilPrice2

انخفض سعر برميل النفط الكويتي في تداولات أمس الجمعة 2.12 دولار ليستقر عند مستوى 85.30 دولار، مقارنة بـ 87.42 دولار للبرميل في تداولات أول من أمس وفق السعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وتعافت أسعار النفط قليلاً في الأسواق العالمية، بعد هبوط خلال جلسة التداول وصل بها الى أدنى مستوياتها في حوالي أربع سنوات، لينهي نفط خام الإشارة مزيج “برنت” جلسة التداول مرتفعاً 16 سنتاً للعقود تسليم تشرين الثاني (نوفمبر) عند مستوى 90.21 دولار للبرميل، بعدما هبط في وقت سابق من الجلسة الى 88.11 دولار، في أدنى مستوى له منذ كانون الأول (ديسمبر) 2010.
وأغلقت عقود الخام الأميركي مرتفعة 5 سنتات لتسجل عند التسوية 85.82 دولار للبرميل، بعدما انخفضت في وقت سابق من الجلسة الى 83.59 دولار، في أدنى مستوى لها منذ تموز (يوليو) 2012.
ويعود هذا الهبوط في أسعار النفط عالميا خلال الفترة الماضية الى وفرة في الإمدادات وبيانات إقتصادية ضعيفة ومخيّبة للآمال من أوروبا وآسيا، أدت الى الهبوط الحاد.
وكانت “منظمة الدول المصدرة للبترول” (أوبك) أفادت في تقريرها الشهري عن سوق النفط، بأن “إنتاج الخام زاد في العراق وليبيا على الرغم من العنف والاضطرابات في هذين البلدين وسجّل إجمالي إنتاج “أوبك” زيادة بواقع 400 ألف برميل إلى 30.47 مليون برميل يومياً”.
ووفق التوقعات، فمن المستبعد أن تتخذ المنظمة أي إجراء لحماية الأسعار قبل اجتماعها المقرر في الـ 27 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.